عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة هيكل: الرشاوى الانتخابية اهانت منظمة اليونسكو

النائب أسامة هيكل
النائب أسامة هيكل

تابعت لجنة الإعلام والثقافه والاثار بمجلس النواب برئاسة النائب أسامة هيكل على مدى الأيام الماضية الانتخابات التى جرت بمنظمه اليونسكو على منصب المدير العام للمنظمة، وتعرب اللجنة عن استيائها من شبهات استخدام قوه المال والرشى فى تلك الانتخابات، وهو الامر الذى لايمكن ان يتفق أبدا واهداف المنظمه العريقة، خاصة حينما يصدر ذلك من دوله ثبت للمجتمع الدولى تورطها فى تمويل ودعم الاٍرهاب بالمنطقة . 

كما تعرب اللجنة عن استجابه بعض الدول لمغازله المال المشبوه بغض النظر عن الوزن النوعى والثقافى للدول المتنافسة ، وهو مايدعونا للتشكك فى قدره المنظمة على تحقيق أهدافها خلال المرحلة القادمة، وهو مايدعونا للتفكير مره اخرى فى جدوى الاستمرار فى عضويه المنظمه ، بل وفى جدوى المنظمه ذاتها ومصداقيتها .

وتذكر اللجنه بالفساد الذى شاب عمليه التصويت بالاتحاد الدولة لكره القدم " الفيفا" من نفس الدولة لإقامة مونديال ٢٠٢٢ بها .

وأخيرا ، فإن اللجنه تعرب عن تقديرها البالغ للسيده السفيره مشيره خطاب على خوض المعركه حتى نهايتها بمنتهى النبل والشرف ، وتثمن جهود وزاره الخارجيه بقياده الوزير سامح شكرى وكذلك جهود فريق الحمله الانتخابيه بقياده الوزير السابق النائب محمد العرابى على المثابره وتحمل الضغوط فى ظل هذا المناخ الغريب .
تابع موقع تحيا مصر علي