عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس لجنة الاسكان: مشاكل الصرف الصحى كثيرة والمشروعات متوقفة

المهندس معتز محمود،
المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

قال المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشروعات الصرف الصحى العالقة من الملفات الهامة التى تتطلب حضور المسئولين للبرلمان لعرض الخطة الزمنية للحكومة والجدول الزمنى للتنفيذ.
وأكد معتز، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، على ضرورة حضور المسئول المختص اثناء مناقشة الموضوعات الخاصة بوزارة الإسكان كل على حده، وذلك لضمان تنفيذ التوصيات، موضحا بان هناك أكثر من 30 طلب احاطة مقدم بشأن مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى، فى حين ان المشكلة الأساسية لتوقف مشروعات الصرف الصحى تتمثل فى توفير الاعتمادات المالية.
وطالب رئيس اللجنة، زيادة الاعتمادات المالية لتنفيذ المشروعات العالقة للصرف الصحى، منوها إلى ان الحكومة اعتمدت فى الموزانة المالية للعام المالى الخالى ما يقرب من 10 مليار جنيه تقريبا ولكن المبلغ هذا قبل زيادة الأسعار مما يعنى ان هذه الميزانية غير كافية لتنفيذ الخطة المتفق عليها.
واستطرد، سنطلب الوزير بالحضور لمجلسى النواب على مدار ثلاث جلسات لعرض خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، مشيدا بجهود الوزير، وان اللجنة تدعمه ولكن لابد من الكشف عن الأسباب الحقيقية لوقف العمل فى مشاريع الصرف الصحى، وهل الاعتمادات المالية هى كلمة السر فى هذا الملف
تابع موقع تحيا مصر علي