عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى الجندى يطالب الحكومة بكشف حقيقة مقتل مواطن مصرى فى تركيا

النائب-مصطفى الجندى
النائب-مصطفى الجندى

طالب النائب مصطفى الجندى المستشار السياسى لرئيس البرلمان الافريقى، من الحكومة الإسراع فى كشف جميع الملابسات الخاصة بمقتل المواطن المصرى محمد عبد القوى سالم يوسف فى تركيا.
وقال " الجندى " فى بيان عاجل قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى السفير سامح شكرى وزير الخارجية، ان الحكومة المصرية مطالبة بالتعامل مع السلطات المعنية من خلال القنصلية المصرية في اسطنبول لمتابعة القضية من أجل ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.
وتسائل الجندى، عن مصير البلاغ الرسمى الذى تقدمت بِه القنصلية المصرية فى اسطنبول، لكل من شرطة مدينة اسطنبول وشرطة السياحة بالمدينة صباح يوم 8 أكتوبر الجارى، وذلك بعد تلقيها هاتفيا بلاغا مساء يوم 7 أكتوبر الجاري من نجل المواطن يفيد باختفاء والده وعدم قدرة الأسرة على التواصل معه.
وكشف النائب مصطفى الجندى، ان هناك معلومات من الشرطة افادت بخروج المواطن من الفندق برفقة أحد الأشخاص مساء يوم 5 أكتوبر الجاري، حيث استقلا سيارة معا بشكل طوعي، إلا أنه لم يعد إلى الفندق بعد ذلك.
واكد الجندى على ان، دم اى مواطن مصرى يتم قتله بالخارج غال ولابد من اتخاذ جميع الإجراءات للحصول على حقوق المصريين فى مثل هذه الكوارث مؤكدا ان الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص كل الحرص كما يؤكد دائما خلال زياراته وجولاته الخارجية على حماية جميع المصريين بالداخل والخارج.
وقال " الجندى " ان الرأى العام يريد معرفة جميع الحقائق والاسباب حول هذه الجريمة المفزعة التى تمت داخل الاراضى التركية وعما اذا كانت هناك ابعاد سياسية وراء هذا الحادث خاصة ان تركيا تأوى العديد من جماعة الاخوان الارهابية داخل اراضيها بتعليمات من حاكمها المستبد رجب طيب اردوغان ام هو حادث جنائى مطالبا من الحكومة سرعة التدخل وإبلاغ الراى العام بملابسات هذا الحادث.
تابع موقع تحيا مصر علي