عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب خالد حنفى يكشف سبب أزمة تأخر استلام الطلاب لكتب "برايل"

تحيا مصر

قال خالد حنفى، عضو لجنة الشئون التشريعية بمجلس النواب، إن أزمة تأخر طباعة الكتب للطلاب من ذوى الإعاقات البصرية بطريقة "برايل"، ترجع إلى أن المركز النموذجى لرعاية المكفوفين كان هو الجهة المنوطة بطباعة الكتب لجميع المراحل التعليمية، لكنهم فوجئوا هذا العام بأن وزارة التربية والتعليم أسندت طباعة الكتب بطريقة "برايل" إلى مجموعة من الجمعيات الأهلية الخاصة بالإعاقة البصرية.

وأوضح "حنفى"، أن الطلاب ذوى الإعاقة البصرية يجدون صعوبة فى الدراسة لتأخر الكتب، مضيفا أن المركز النموذجى لرعاية المكفوفين لديه أزمة بسبب عدم وجود مجلس إدارة وهو الأمر الذى يؤثر على أداء عمله.

وأشار عضو لجنة الشئون التشريعية، إلى أن إسناد وزارة التربية والتعليم لطباعة كتب ذوى الإعاقة البصرية لمجموعة من الجمعيات الأهلية غير منطقى، نظرا لعدم وجود الآلات التى تمكنهم من إنجاز طباعة الكتب مع بداية العام الدارسى، كما طالب النائب بتحديث أدوات الطباعة للمركز النموذجى لرعاية المكفوفين.

ودعا النائب، وزارة التربية والتعليم لتحديد المناهج التى سيدرها الطلاب من ذوى الإعاقة البصرية فى شهر مايو قبل بداية العام الدراسى بفترة كافية، حتى يمكن الانتهاء من طباعة الكتب.
تابع موقع تحيا مصر علي