خدمات تحيا مصر

أول إجراء من «التعليم» بشأن واقعة اغتصاب مدير مدرسة 3 تلاميذ

صورة ارشيفية تحرش
صورة ارشيفية تحرش
قال الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم وضع المدرسة المصرية للغات بالنزهة تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة التلاميذ، بعد الإبلاغ عن واقعة تعرض ثلاثة تلاميذ للاغتصاب على يد مدير المدرسة.

وفي نفس السياق، التقى الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بمجموعة من أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بالنزهة، بعد سماعهم بالواقعة.

وأكد حجازي أن الوزارة حريصة على سلامة الطلاب، وتم اتخاذ إجراءات مشددة تجاه هذه المدرسة، ووضعها تحت الإشراف المالي والإداري للوزارة، وإرسال لجنة من الوزارة لمتابعة المدرسة، مشيرا إلى أنه سيتم تغيير إدارة المدرسة بالكامل، وطالبهم بتقديم هذه الطلبات لدراستها، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وطلب أولياء الأمور تسهيل بعض الإجراءات لهم وهي "سحب ملفات أبنائهم وتحويلهم إلى مدرسة أخرى، ورد المصروفات المدرسية لهم دون أي خصومات، والسماح لمن يرغب باستكمال أبنائهم العام الدراسي بالمدرسة، بالدخول في أي وقت للاطمئنان على الأطفال".

كما التقى ياسر عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص بهم وطمأنهم على أبنائهم، وأكد لهم أن هناك متابعة دقيقة من الإدارة العامة للتعليم الخاص بهذه المدرسة؛ لتوفير بيئة آمنة للطلاب.

وأكد عبد العزيز أن الوزارة ستسعى للاستجابة لهذه المطالب ودراستها والتحرك السريع ووضع حلول قابلة للتنفيذ، وتنظيم الأمور الإجرائية بشكل يطمئن أولياء الأمور، ووجه بعمل حصر لعدد من أولياء الأمور الراغبين في نقل أبنائهم، لمراجعة الإدارة التعليمية والإدارات المجاورة بوجود كثافات تسمح بهذا، وإخبار أولياء الأمور بما تم الوصول إليه، ومشاركتهم في جميع الإجراءات.

يذكر أن عددا من أولياء أمور المدرسة المصرية للغات بالنزهة، تجمهروا اليوم أمام الوزارة لشعورهم بالخوف على أبنائهم بعد سماعهم واقعة تعرض 3 تلاميذ للاغتصاب بالمدرسة.