عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد بن سلمان يتهم إيران بالعدوان العسكري المباشر على السعودية

تحيا مصر

اتهم ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إيران بتنفيذ "عدوان عسكري مباشر" على المملكة من خلال تزويد الميليشيات الحوثية المتحالفة معها بالصواريخ، وذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، على خلفية إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي على العاصمة الرياض.

وتلقى بن سلمان اتصالًا هاتفيًا من جونسون، اليوم الثلاثاء، أعرب فيه الأخير عن "إدانته إطلاق ميليشيا الحوثي الانقلابية صاروخًا باليستيًا على مدينة الرياض، واستنكاره الاستهداف المتعمد للمدنيين، مؤكدًا وقوف بريطانيا مع المملكة في مواجهة التهديدات الأمنية".

ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن ولي العهد قوله إن "ضلوع النظام الإيراني في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدوانًا عسكريًا ومباشرًا من قبل النظام الإيراني، وقد يرقى إلى اعتباره عملًا من أعمال الحرب ضد المملكة".

يذكر أن جونسون أصدر بيانًا في أعقاب إطلاق الصاروخ باتجاه الرياض السبت الماضي، قال فيه إنه يشعر بـ"الصدمة" جراء هذه التطورات التي رأى أنها تمثل "استهدافًا متعمدًا للمناطق المدنية"، مؤكدًا أن بلاده تواصل دعم السعودية في مواجهة الأزمات الإقليمية والتحديات الأمنية، مدينًا بأشد العبارات عملية القصف والجهات المشتركة فيها.
تابع موقع تحيا مصر علي