عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محلب وشكري ومميش في مهمة رسمية خارج الوطن

تحيا مصر

يشارك المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، اليوم الثلاثاء، في حفل تنصيب الرئيس الكيني أوهورو كينياتا نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال الزيارة، سيسلم المهندس محلب الرئيس الكيني رسالة تهنئة من الرئيس السيسي، ويؤدي الرئيس الكينى أوهورو كينياتا اليمين الدستورية، للفترة الرئاسية الكينية الثانية اليوم.

وكان كينياتا فاز في الانتخابات التي أجريت في البلاد بنسبة 98%، ليحصل على ولاية ثانية مدتها خمسة أعوام.

كما غادر القاهرة اليوم الثلاثاء سامح شكرى وزير الخارجية، متوجهًا على رأس وفد إلى كوت ديفوار للمشاركة في فعاليات الدورة الخامسة لقمة الاتحادين الأفريقي والأوروبي، والتي تبدأ غدًا الأربعاء، في أبيدجان، تحت عنوان "الاستثمار في الشباب لتحقيق مستقبل مستدام".

ويضم الوفد المصرى مجموعة ممثلين عن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة لعرض التجربة المصرية في الاستثمار في الشباب وتجربة ونتائج منتدى شباب العالم والذي عقد بشرم الشيخ، وتتركز مناقشات القمة الأفريقية الأوروبية على تناول عدد من المحاور الرئيسية المرتبطة بقضايا واهتمامات الشباب الأفريقى كزيادة الفرص الاقتصادية للشباب والاستثمار في تغيير هيكلي أفريقى مستدام والتعليم والتدريب لإحداث ثورة في المهارات لتحقيق معدلات النمو التي تتسق مع أجندة التنمية للاتحاد الأفريقى 2063.

كما يتم مناقشة موضوع حرية الانتقال وهجرة الشباب وتعاون الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي في مجال الحوكمة والشباب والتعاون بين أفريقيا وأوروبا في مجالات السلم والأمن والتحديات الخاصة بالإرهاب وانتشار ظاهرة التطرف الديني بين الشباب، وكيفية تعزيز التفاهم والتعايش السلمى بين شعوب أفريقيا وأوروبا.

ويوجد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، في ألمانيا برفقة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس؛ للترويج لمشروعات المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس.

والتقى وزير النقل ورئيس هيئة قناة السويس خلال زيارتهما مع كبرى الخطوط الملاحية الألمانية واستعرضا الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس.

كما أعلنت الخطوط الملاحية العالمية الخمسة التي خرجت من مصر في أبريل الماضي العودة مرة أخرى ابتداءً من العام المقبل في ميناءي شرق بورسعيد ودمياط، بعد مفاوضات قادها الفريق مهاب مميش، والدكتور هشام عرفات ومحمد مصيلحي، رئيس غرفة ملاحة الإسكندرية، مساء أمس في هامبورج بألمانيا.

وأكدت الخطوط الملاحية الخمسة Hapag Lloyd Yang Ming وتحالف one الذي يشمل على Mitsui ، NYK ، K-line، في بيان مساء أمس الاثنين، عقب المفاوضات الوجود في السوق كواحدة من شركات الشحن الرائدة في العالم، لافتة إلى فخرها بأن تعلن عن تأسيس منظمة hapag-LIoyd مصر الجديدة، وتحالف جديد في مصر وضخ استثمارات جديدة وتوسعات بشرق بورسعيد ودمياط.
تابع موقع تحيا مصر علي