عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو هاشم: دينية النواب ناقشت طلبات إحاطة شديدة اللهجة ضد الحكومة بشأن مسجد المرسي أبو العباس..فيديو

الدكتور محمد أبو
الدكتور محمد أبو هاشم

قال الدكتور محمد أبو هاشم أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أن اللجنة ناقشت طلبي الإحاطة المقدمين من النائبتين عبير محمد نصار، دعاء محمد سليمان، بشأن أعمال الترميم الخاطئة لمسجد المرسى أبو العباس بمحافظة الاسكندرية، لافتا أن طلب الإحاطة كان شديد اللهجة ضد الحكومة.

وأضاف أبو هاشم، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: اللجنة توصلت لعمل زيارة ميدانية  إلى مسجد المرسي أبو العباس للاطلاع على ما تم، وبمشاركة وزارات الأوقاف والآثار والتخطيط و المالية وأيضا بمشاركة التنسيق الحضاري بمحافظة الإسكندرية للوقوف على واقع الأمر  في حقيقته والتوصية بما يجب أن يكون، وخاصة وأن المسجد له طبيعة خاصة يأتي إليه زيارات من جميع أنحاء العالم الإسلامي.

وتابع أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب: فنظرا لأهمية المسجد قررنا عمل زيادة ميدانية والإطلاع على الوضع والتوصية بما سيتم في هذا المسجد.

أكثر من 6مليار جنيه ..دينية النواب تقر موازنة جامعة الأزهر لـ 2025

هذا وشهد  لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور أسامة العبد، وكيل اللجنة، مناقشة مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025، فيما يخص جامعة الأزهر.

ووفقا لمشروع الموازنة بلغت تقديرات الموازنة للعام المالي الجديد 6 مليار و208 مليون جنيه، مقابل 4.7 مليار جنيه لموازنة العام المالي الحالي 2023/ 2024.

وبلغ إجمالي المبالغ المقدرة لباب الأجور وتعويضات العاملين 4.9 مليار جنيه، و480 مليون جنيه لشراء السلع والخدمات، و58 مليون جنيه للدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، و19 مليون جنيه مصروفات أخرى، فيما بلغ المخصص للباب السادس الاستثمارات (شراء الأصول غير المالية) 730 مليون جنيه.

وشهد الاجتماع مطالبات من النواب بتعزيز ودعم موازنة جامعة الأزهر لتمكينها من القيام بدورها وأداء رسالتها على أكمل وجه.

6 مليار و208 مليون جنيه مقابل 4.7 مليار جنيه لموازنة العام المالي الحالي 2023/ 2024

وقال الدكتور أسامة العبد، وكيل لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن جامعة الأزهر من أكبر الجامعات في مصر وتضم مئات الآلاف من الطلبة من مختلف دول العالم وليس من مصر فقط، وهى تقدم رسالة تعليمية وتنويرية وتعد قوة ناعمة لمصر.

وأضاف العبد، أنه يجب دعم موازنة جامعة الأزهر لمساعدتها على أداء مهامها وأدوارها، وأن تكون موازنتها كافية لتلبية احتياجاتها ومتطلباتها.

واتفق معه النائب منصف نجيب سليمان، وكيل لجنة الشئون الدينية، بأنه يجب التوصية بزيادة موازنة جامعة الأزهر.

وأكد ممثلو وزارتي المالية والتخطيط أن هناك اهتمام بدعم جامعة الأزهر، ويتم التنسيق والتعاون معها على مدار العام المالي لتلبية أى احتياجات.

تابع موقع تحيا مصر علي