خدمات تحيا مصر

السر وراء لقاء الملك سلمان وولي العهد بكونداليزا رايس

تحيا مصر
التقى اليوم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس، جاء ذلك بعد لقائها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتناول لقاء رايس وابن سلمان عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك. وحضر اللقاء مستشار الأمن الوطني محمد الغفيلي، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل، حسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز، قد استقبل، كونداليزا رايس في مكتبه في قصر اليمامة في الرياض، الثلاثاء. وتم خلال الاستقبال، تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات.

وحضر الاستقبال الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي خالد العيسى.

شغلت رايس منصب وزير الخارجية الأمريكية في الفترة من 26 يناير 2005 إلى 20 يناير 2009، وكان قبلها بالمنصب كولن باول الذي قدم استقالته ولم يشارك بحكومة الفترة الرئاسية الثانية للرئيس جورج دبليو بوش، وكانت رايس ثاني من تولى المنصب من الأمريكيين الأفارقة (بعد كولن باول) وثاني امرأة في المنصب (بعد مادلين أولبرايت).

وكانت قبل توليها وزارة الخارجية تعمل كمستشارة للأمن القومي في فترة الرئيس بوش الأولى بين عامي 2001 — 2005، وهي أول امرأة تتولى المنصب.