عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس تحاد قبائل سيناء: نهاية داعش قريبة

تحيا مصر

حاورت صحيفة "المونيتور" البريطانية، رئيس اتحاد قبائل سيناء "الشيخ إبراهيم العرجانى" وأكدّ على أن نهاية تنظيم دعش باتت قريبة.

ويقوم اتحاد قبائل سيناء المكوّن من 24 قبيلة، بدور محورى لتوحيد القبائل فى المواجهات الجارية بين القوات المسلّحة والجماعات المتطرفة، خاصة بعد هجوم 24 نوفمبر الماضى ضد مسجد الروضة بالعريش، الذى أسفر عن استشهاد 311 من المصلين، كما أصدرت القبائل بيانات لدعم الجيش المصرى، وفقاً للصحيفة.

وقال الشيخ إبراهيم إنّ القبائل تنسّق مع الجيش لجعل المتطرفين يندمون على أفعالهم، وخصوصاً بعد تفجير مسجد الروضة، كما أكّد أنّ ذلك الهجوم دفع القبائل للالتقاء والتغلّب على خلافاتهم، كما تحدّث أيضاً عن خطط الحكومة للتنمية والاستثمار ودور شركة مصر سيناء للاستثمار التى أسّستها القبائل بالتعاون مع الجيش.

ووحول هجوم مسجد الروضة، أكدّ الشيخ إبراهيم أنّه يعكس ضعف الجماعات الإرهابية، فلا توجد قوة حقيقية فى مهاجمة وقتل المدنيين العًزّل أثناء الصلاة، وهو دليل على عدم وجود قيم إنسانية، مضيفاً أنّ تلك الجماعات ترفض أى شخص لا يشاركهم وجهة النظر، بغض النظر عن انتمائه الدينى أو السياسى.

وأشار أيضاً إلى أن القبائل بدأت فى تنفيذ عملية ضد الجماعات المتطرفة بالتعاون مع الجيش، حيث أصدروا عدة بيانات فى هذا الصدد حول دعوة القبائل للمشاركة فى تطهير سيناء، حيث حدث تجاوب كبير وانضمام كثير من المتطوعين.
تابع موقع تحيا مصر علي