عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو زهاد يطالب الحكومة بتخصيص 50 مليون لاحتياجات جهينة من قرض النقد الدولي

تحيا مصر

طالب النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، وعضو لجنة الاسكان بالبرلمان، بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه من قيمة قرض صندوق النقد الدولي المقدر ب 500 مليون دولار لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية في محافظتي سوهاج وقنا.

أوضح أبو زهاد في بيان له، أن تقدم بطلب لمحافظ سوهاج من أجل تخصيص مبالغ مالية لإحلال وتجديد الشبكات والمحطات وتدبير اعتمادات لإنهاء المشروعات القائمة مثل علي بن ابي طالب والحرافشة ودق الابار الارتوازية ، وتخصيص محطة لرفع مياه الشرب خاصة بجهينة وبعيدة عن المراغة، واستكمال ادخال مياه الشرب لقرى الطليحات و عنيبس في إطار توسعات محطة مياه الشرب بطهطا.

شدد "نائب جهينة" أنه بالنسبة للصرف الصحي لابد من الانتهاء من المشروعات القائمة مثل محطة صرف عنيبس ومحطة صرف نزة الحاجر ونزة الدقشية واحواض الصرف الصحي لجهينة والمراغة.

أشار إلى أن هناك العديد من المدارس في دائرة جهينة تحتاج إلى تحليل وتجديد وزيادة عدد الفصول لمواجهة الكثافة الطالبية الكبيرة في الدائرة، مؤكدًا على ضرورة انشاء مدارس للتعليم الاساسي والثانوي، وتأهيل المدارس الفنية بجهينة.

أضاف أنه طالب خلال الخطة التي تقدم بها للحصول على المبلغ بضرورة مد وتدعيم شبكات الانارة والكهرباء بجهينة، وإنجاز الطرق المدرجة بالخطة والطريق المزدوج طريق سوهاج قنا الصحراوي، وتدعيم مستشفى جهينة المركزي.
تابع موقع تحيا مصر علي