عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هايلي تقيم سهرة لأصدقاء واشنطن في التصويت ضد القدس

تحيا مصر

أقامت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي أمس الأربعاء، حفل استقبال لممثلي الدول التي دعمت واشنطن خلال التصويت الذي جرى في الجمعية العامة للامم المتحدة في ديسمبر الماضي على قرار يدين اعتراف الرئيس دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وتحت عنوان "سهرة استثنائية للأصدقاء"، قامت هايلي بنشر صور عدة على تويتر تظهر فيها محاطة بسفراء وسفيرات خلال حفل استقبال نظم في نيويورك.

ونقلت البعثة الامريكية في الأمم المتحدة عن هايلي في تغريدة "من السهل على الأصدقاء أن يلتقوا في الأوقات الجيدة، لكن الأصدقاء الذين كانوا معنا في الاوقات الصعبة لن ننساهم أبداً، شكراً للـ64" دولة صوتت ضد القرار أو امتنعت عن التصويت أو تغيبت عن جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تضم 193 بلداً، دانت إعلان ترامب حول القدس في 21 ديسمبر ، بعد 4 أيام على استخدام واشنطن حق النقض (الفيتو) في مجلس الامن الدولي لمنع تبني قرار في هذا الشأن.

وأيدت قرار الجمعية العامة 128 دولة بينها عدد من حلفاء واشنطن مثل فرنسا وبريطانيا.

وصوتت تسع دول بينها الولايات المتحدة وإسرائيل ضد القرار، بينما امتنعت 35 دولة بينها كندا والمكسيك وبولندا والمجر عن التصويت وتغيب ممثلو 21 دولة عن الجلسة.

وتعتبر واشنطن أن هذه الدول الـ64 في مجموعها دعمت موقف الولايات المتحدة.

وقد دعي ممثلوها إلى حفل الاستقبال الذي أعلنت عنه هايلي في نهاية ديسمبر ونظم مساء أمس.

وتعذرت معرفة ما إذا كانت كل الدول ال64 حاضرة إذ أن "السهرة" لم تفتح للصحافيين.
تابع موقع تحيا مصر علي