عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تضامن النواب": قانون ذوى الإعاقة انتصار لحق غاب 42 عام

عبد الهادى القصبى
عبد الهادى القصبى

قال عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن لمجلس النواب، إن صدور قانون ذوى الإعاقة جاء انتصارا لحق غاب أكثر من 42 عام، لدعم ومساندة 11مليون أسرة مصرية ، كما أنه جاء بعد جهد كبير من أداء اللجنة بالتنسيق مع الحكومة من أجل حقوق مصريين غاب عنهم هذا القانون طوال هذه المدة.

وأكد القصبى أن صدور القانون جاء من منطلق إيمان البرلمان والحكومة بأهمية حقوق ذوى الإعاقة تطبيقا للدستور فى مادته ال81 قائلا:"تحية حب وتقدير لكل أعضاء اللجنة والدكتور على عبد العال والوزراء فى مساعدتهم ﻹصدار هذا القانون".

جاء ذلك فى احتفالية لجنة التضامن بمجلس النواب، بحضور ممثلى ذوى الاحتياجات الخاصة، اليوم السبت، التى حضرها وزراء شئون مجلس النواب، عمر مروان، وهشام عرفات، وزير النقل، ووزير التعليم العالى خالد عبد الغفار.

وقدم القصبى خلال كلمته بالاحتفالية الشكر لرئيس مجلس النواب، لدعمه لتشريعات اللجنة التى تكون دائما فى صالح الدولة المصرية والمواطن المصرى ، فى الوقت الذى وجه الشكر أيضا لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى قائلا:" تحيه لرجل انشغل به العالم فانشغل هو بالمصريين وعمل لصالحهم".

ووقف جميع الحضور تحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، وطالب "القصبى" اعتبار يوم 26 ديسمبر من كل عام بأن يكون اليوم المصرى لذوى الإعاقة وهو اليوم الذى صدر فيه هذا القانون بمجلس النواب.
تابع موقع تحيا مصر علي