خدمات تحيا مصر

نقابة الإعلاميين تعلق على أزمتي ريهام سعيد ومنى عراقي

تحيا مصر
قال حمدى الكنيسى، رئيس نقابة الإعلاميين: إن النقابة ستحقق فى حلقة المذيعة ريهام سعيد، مقدِّمة برنامج صبايا الخير، الخاصة بخطف الأطفال، والتى حُبست على إثرها، وذلك بعد انتهاء الشق القضائى تمامًا.
كانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية قد أمرت بحبس الإعلامية ريهام سعيد، مقدمة برنامج "صبايا الخير" المُذاع على قناة النهار، والمنتج الفنى ورئيس التحرير، 4 أيام على ذمة التحقيق فى اتهامهم بالتحريض على اختطاف أطفال.
على صعيد متصل أكد الكنيسى أن الإعلامية منى عراقى، مقدِّمة برنامج "انتباه" الذى يذاع على فضائية المحور، ستَمثل، الخميس المقبل، أمام اللجنة القانونية للنقابة؛ للتحقيق بشأن ما قالته فى حلقتها الأخيرة من البرنامج والتى تناولت خلالها موضوع الاغتصاب والتحرش الجنسى.
وفيما يخص الإعلامية أمانى الخياط، مقدِّمة برنامج "بين السطور"، قال الكنيسى: إن الخياط لم تستجب لنقابة الإعلاميين ولم تَمثل للتحقيقات حتى الآن، موضحًا أن مخالفتها وعدم استجابتها لقرارات النقابة تعد مسئولية مشتركة بينها وبين إدارة القناة التى تعمل بها، لذلك جاء قرار مجلس النقابة بتحويل الأمر إلى المجلس الأعلى للإعلام، وهو نفس الأمر مع المذيع أحمد الشريف.