خدمات تحيا مصر

إسماعيل نصر الدين: مناقشة قانون الايجار القديم خلال أيام بلجنة الاسكان

تحيا مصر
أعلن النائب إسماعيل نصر الدين صاحب مشروع قانون الايجارات القديمة، ان لجنة الاسكان بالبرلمان ستناقش مشروع القانون خلال الايام المقبلة.

وأضاف نصر الدين في تصريحات صحفية، ان جدول اعمال لجنة الاسكان مزدحم، حيث تناقش مشروع قانون التصالح فى مخالفات البناء المقدم من الحكومة بالاضافة الى قانون البناء الموحد وموازنة الدولة فى الشق الخاص بقطاع الاسكان والمرافق، وهذا هو سبب تاحيل مناقشة مشروع القانون الطى وقع عليه اكثر من 120 نائبا، واحاله الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب الى لجنة الاسكان لمناقشته.

وتابع صاحب مشروع قانو الايجار القديم، ان جور الانعقاد الحالى قارب على الانتهاء، الا ان اللجنة ستناقش القانون واذا لم ننتهى منه خلال دور الانعاد الحالى، سيتم اقرار خلال دور الانعقاد القادم عقب الاجازة البرلمانية.

واشار نصر الدين، الى ان القانون سيرضى الجميع «المالك والمستأجر»، ولن نسمح بان يضار اى احد من القانون الجديد.

ونفى الدكتور اسماعيل نصر الدين، مايشاع حول ان القانون الجديد سيتسبب في طرد اى مواطن، مؤكدا على انه لايجروء احد على طرد مواطن من سكنه، لكن ماسيحدث هو ايجاد حل فى اطار الدستور والقانون.

واكد نصر الدين، على انه تشاور مع جميع الاطراف، حيث جلس مع احمد شحاته منسق رابطة عايز حقي للدفاع عن حقوق الملاك وهى اهم رابطة تدافع عن حقوق الملاك واستمع الى طلباتهم، بالاضافة الى الاستماع لعدد كبير من ممثلى المستأجرين، وسوف يتم استكمال الحوار المجتمعى ولن يخرج القانون الا بعد الوصول لحلول ترضى جميع الاطراف.