عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برئاسة "عاشور" .. النقض تلغي حبس محام مطاي

تحيا مصر

قررت الدائرة السابعة بمحكمة النقض، منذ قليل، بنقض واعادة الحكم الصادر بحبس احمد عيد المحامي بمطاي لمدة 3 سنوات بتهمة تعطيل سير العمل وإهانة القضاء فى القضية المعروفة اعلاميا بمحامين مطاى.

كان ترأس سامح عاشور نقيب المحامين، هيئة الدفاع والمشكلة من محمد طوسون، وسمير الصفتي، ومحمد الكسار المحامين، ودفع النقيب بجلسة اليوم الخميس، في الطعن رقم ١٢٧٥٨ لسنه ٨٦ ق، بفساد الاتهام والأسناد، مؤكدا على عدم تعطيل المرفق العام أو احداث أي مشاغبات تؤدي إلى وقف سير العمل، وإثبات كافة ما يفيد ويدل على بطلان الحكم الصادر بالحبس.

وأشار النقيب إلى أن هناك حكم سابق من محكمة النقض بقبول الطعن في الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا في حق باقي المتهمين بالقضية.

وأكد محمد الكسار عضو العامة أن الدفاع تناول عيب خطير وهو الاخلال بحق الدفاع لعدم استجابة المحكمة، على الرغم من تقديم ما يثبت عدم تعطيل مرفق العمل، يأتي في صدور أحكام بذات اليوم وتحصيل الرسوم القضائية، علاوة على وجود قرارات موثقة من شهور الاثبات عن تنازل الشاكي القاضي أحمد فتحي عن واقعة سب وقذف القضاة.

أما بشأن مرافعة طوسون والصفتي المحاميان أصر كل منهم على ما جاء بمذكرة الطعن بالنقض.

يذكر أن قدمت أربعة مذكرات بالطعن من النقابة العامة وسمير الصفتي ومحمد طوسن، ومنتصر الزيات .

كان التقى نقيب المحامين، بالدكتور بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، بمحكمة النقض أثناء تواجده لحضور الجلسة.

وقد حضر الجلسة كل من احمد بسيوني وكيل النقابة العامة، يحيي التوني امين الصندوق، ومن أعضاء العامة محمد الكسار، كمال مهنا، ممدوح عبد العال.
ومن المنيا محمد طوسن، سمير الصفتي، محمد رجب نائل، احمد الطحاوي، أحمد طه، وحسن أبو عيسى أمين صندوق نقابة جنوب القاهرة.
تابع موقع تحيا مصر علي