عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: الأجهزة الرقابية لم تطلب أى ملف عن الوزارة بشأن قضية الرشوة

تحيا مصر

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك تحقيقات تجرى بشأن مع حدث مع بعض المسؤلين بالشركة القابضة للصناعات الغذائية.. قائلا: "الموضوع ليس له علاقة بالوزارة، وإنما يخص الشركة القابضة للصناعات الغذائية والتحقيقات تمشى فى مجراها الطبيعي".

وأضاف على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التموين، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية برئاسة إبراهيم عشماوي واللواء أحمد حامد محافظ السويس، أن اجهزة الرقابة لم تطلب اى ملف عن وزارة التموين بشان قضية الرشوة، حيث ان الموضوع يخص الشركة القابضة للصناعات الغذائية وليس له علاقة أيضا بلجنة المشتريات المركزية بالشركة، وان ما حدث يخص افراد بعينهم وجارى التحقيقات معهم من خلال النيابة.

وأوضح المصيلحى أن ما حدث فى قضية الرشوة لا يمكن أن تعمم على الوزارة او حتى الشركة القابضة بشكل عام وإنما تخص بعض الأشخاص وجاى التحقيقات من خلال النيابة " قائلا ياريت كل شء يكون فى موضعه "

واشار إلى الشركة للقابضة للصناعات الغذائية لها إستقلالية عن وزارة التموين وهدا لا يعنى انها ليست تبع الوزير كما ان الشركة تتعاقد على السلع المدعمة لتوفير السلع للمجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة لها.

وفى سياق آخر، وأوضح إن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يغطي 5 أشهر، 5.2 أشهر للسكر و3.7 أشهر للزيت، مؤكدًا حرص الوزارة على تطوير منظومة التجارة الداخلية لأنها تمثل جزءا رئيسيا للمدخول النقدي لمصر حيث تمثل نحو 16-17% من الناتج القومي.
وأشار إلى أن المشكلة الحقيقية لتنمية قطاع التجارة الداخلية تقع في قلة الأسواق المنظمة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يضطر التجار إلى التنقل ما بين المحافظات التجارية والمحافظات المنتجة ما يزيد من تكلفة النقل وزيادة الفاقد، ولهذا الوزارة مستمرة في العمل على زيادة المناطق اللوجيستية على مستوى الجمهورية.

تابع موقع تحيا مصر علي