عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريستيانو رونالدو.. الهداف المناسب في اللحظة المناسبة

تحيا مصر

في اللحظة المناسبة يظهر الرجل المناسب وفي كرة القدم لا أحد يمكنه فعل هذا إلا رجل واحد تقريبًا هو كريستيانو رونالدو.

وكان مهاجم ريال مدريد رائعا خلال تعادل البرتغال 3/3 مع إسبانيا في كأس العالم، أمس الجمعة، إذ منح بلاده البداية المثالية من ركلة جزاء ثم أعاد التقدم 2/1 بتسديدة قوية قبل أن ينقذ بلاده، وبهدوء يحسد عليه، عن طريق ركلة حرة ليستكمل الثلاثية المذهلة.

وقال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال للصحفيين: “لقد سبق أن قلت ذلك مرات عديدة… كريستيانو هو الأفضل في العالم”.

وهناك جدل متكرر في السنوات الأخيرة عمّن يكون الأفضل ويعتقد البعض أن رونالدو يستحق فيما يفضل آخرون الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ومع دخول اللاعبين إلى الثلاثينات من عمريهما، وبلوغ رونالدو عامه 33، فإن كأس العالم في روسيا ستمثل الفرصة الأخيرة لهما لترك بصمة على هذا المستوى الدولي الرفيع وبدأ اللاعب البرتغالي مشواره بأفضل شكل ممكن.

وبتسجيل 3 أهداف أمام إسبانيا بات رونالدو أكبر لاعب يسجل ثلاثية في مباراة واحدة بنهائيات كأس العالم ورابع لاعب فقط يسجل في 4 بطولات متتالية للمسابقة.

واشتهر رونالدو بقوته البدنية لكن بعد المستوى الذي قدّمه أمام منتخب إسبانيا بطل العالم 2010 فإن سانتوس أشاد بقائد البرتغال بسبب عقله وليس بسبب عضلاته.

وقال سانتوس: “الأهم من قوته البدنية هي قوته الذهنية فهو يملك قوة ذهنية مذهلة”.

“إنه في حالة بدنية رائعة ويملك عقلًا رائعًا وهذا ما يجعله من ضمن الأفضل في العالم. إنه يحمل الفريق ويشعر بثقة تامة في الفريق”.

ومن الصعب بعد أداء رونالدو في سوتشي أن يختلف أي شخص على قدرة اللاعب البرتغالي في هز الشباك وبكل تأكيد ستنتظر الجماهير المزيد.

وأثبت الواقع أنه عندما يتعرض رونالدو للضغط فإنه يظهر في اللحظة المناسبة.

من جهته، أشاد فيرناندو هيرو مدرب المنتخب الإسبان برونالدو.

وقال مدافع ريال مدريد السابق ومدرب المنتخب الإسباني الحال: “حين تواجه لاعبًا في وزن رونالدو مثل هذه الأشياء تحدث، حين تقدّمنا في النتيجة سيطرنا على المباراة، وكان بإمكاننا تسجيل الرابع، لكن حين يملك المنافس لاعبًا من ذلك النوع فسيكون أمامه دائمًا الفرصة للعودة”.

وأضاف فيرناندو هيرو: “لدي علاقة رائعة من كريستيانو رونالدو إنه شخص ولاعب رائع، لكني لن أستبدله بأي لاعب من لاعبي منتخبي”.

في سياق متصل، اتهم جيرارد بيكيه مدافع المنتخب الإسباني النجم البرتغالي بادعاء السقوط للحصول على أخطاء وأكد أن الحكم اعطاه كل مرة سقط خلالها ضربة خطأ.

وتسبب بيكيه في ضربة الخطأ التي سجل منها رونالدو هدف التعادل 3/3 من ركلة حرة مباشرة.
تابع موقع تحيا مصر علي