عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رونالدو يكشف السر الحقيقى لاحتفاله الغريب بعد هدفه فى مرمى إسبانيا

تحيا مصر

كشفت النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو سر احتفاله الغريب بعد تسجيله الهدف الأول لمنتخب بلاده فى مرمى إسبانيا الجمعة الماضى، فى مونديال روسيا 2018.


وقال الدون رونالدو، "بدأ كل شىء مع دعابة قبل بدء المباراة مع إسبانيا، كنا مع ريكاردو كواريجما جالسين فى الساونا، وبدأت بحلاقة ذقنى، ومن ثم قلت للآخرين إننى سأترك ذقنى العثنون، (ذقن الماعز) حتى نهاية البطولة إذا سجلت هدفا، كنت محظوظا وسجلت، وسجلت مرة أخرى في المباراة التالية وجلب ذلك لنا التوفيق، الآن أنا أنوى المضى حتى النهاية، ويجب ترك هذه اللحية تطول".

يذكر أن الجماهير تطلق على الأرجنتيني ليونيل ميسي كلمة Goat وتعنى الماعز باللغة الإنجليزية، نظرا لطريقة تحركه فى الملعب.

واعتبرت شبكة ESPN أن سر تعبير رونالدو عن فرحته بالإشارة إلى ذقنه بعد هدفه الأول في مرمى الحارس الإسبانى دافيد دى خيا، هو توجيه رسالة للجميع بأنه الأفضل فى التاريخ، وليس الأرجنتينى ليونيل ميسي، حيث إن كلمة Goat تعتبر أيضا اختصارا لجملة الأفضل على الإطلاق Greatst of all time.

وأحرز كريستيانو رونالدو أول "هاتريك" فى مونديال روسيا 2018، وكان ذلك في مرمى منتخب إسبانيا (3-3) في المباراة التي جرت بينهما يوم الجمعة الماضي على ملعب "فيشت" في مدينة سوتشي، وذلك في إطار منافسات المجموعة الثانية.

ومن ثم قاد النجم البرتغالى منتخب بلاده إلى الفوز على المغرب بهدف وحيد، ليصبح أفضل هداف في تاريخ المنتخبات الأوروبية برصيد 85 هدفا، وحطم الرقم القياسي للأسطورة فيرينس بوشكاش نجم منتخب هنغاريا في الفترة بين عامي 1945 و1956.

وأصبح رونالدو (33 عاما) ثاني أفضل هداف في تاريخ منتخبات العالم، بعد المهاجم الإيراني علي دائي الذي سجل 109 أهداف بين عامي 1993 و2006.
تابع موقع تحيا مصر علي