عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علاء والي : حزمة مشروعات قوانين مهمة تنتظر دور الانعقاد الرابع

تحيا مصر

كشف علاء والي، عضو مجلس النواب، أنه رغم أن دور الانعقاد الثالث كان مزدحماً ومثقلاً بعدد كبير من مشروعات القوانين المهمة في جميع المجالات والتى ناقشها البرلمان ووافق عليها ، إلا أن دور الانعقاد الرابع للبرلمان سيواجه حزمة كبيرة أيضاً من مشروعات القوانين الهامة المتعلقة بالشق الخدمى والخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة فى القرى المحرومة من الخدمات.
وأكد النائب في بيان صحفي له اليوم، أنه سبق إحالة مشروعات القوانين للجان النوعية للمجلس وتم مناقشتها وإدخال بعض التعديلات عليها لإعداد تقرير بها للعرض على الجلسات العامة تحت قبة البرلمان في بداية الدور المقبل لإقرارها والموافقة عليها .

وأوضح أن لجنة الإسكان سوف تعرض تقريرها بشأن قانون التصالح فى مخالفات البناء ، وتعديل قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 خلال دور الانعقاد المقبل على الجلسة العامة لمناقشتهما والموافقة عليهما.

ولفت إلى أن القانونين لهما أولوية الموافقة نظراً لازدحام الأجندة التشريعية ، ومن جانب آخر صدورهما يصب في صالح الأهالي وفض إشكالية كبيرة لعدد ضخم من المواطنين الذين حررت لهم مخالفات بناء داخل الحيز العمرانى بالمخالفة لقانون البناء الموحد ، مؤكداً أنه بصدور قانون التصالح فى مخالفات البناء سوف يخفف العبء عن احات المحاكم التى تراكمت بها آلاف القضايا الخاصة الداخلة في اختصاص هذا القانون .

وأكد علاء والي، أنه ضمن الاجندة التشريعية لدور الانعقاد المقبل قانون الإجراءات الجنائية، وقانون الإدارة المحلية، وقانون العمل، وقانون التأمينات والمعاشات، وقانون مجلس النواب ، وقانون الأحوال الشخصية.
تابع موقع تحيا مصر علي