عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة شئون مجلس النواب تستعد لدور الانعقاد الرابع باجتماعات مكثفة

تحيا مصر



في إطار الاستعدادات لدور الانعقاد الرابع، عقد المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، عدة اجتماعات مكثفة، مع مسئولي الاتصال السياسي لمختلف الوزارات، كما عقد عدة اجتماعات مع أعضاء إدارتي المكتب الفني وشئون الأعضاء بوزارة شئون مجلس النواب.

وتناولت الاجتماعات عددًا من الموضوعات المهمة منها تطوير آلية متابعة كل من طلبات أعضاء مجلس النواب، والردود المرسلة من الوزارات، ومشروعات القوانين المقدمة من أعضاء المجلس، وتطوير منظومة تواصل مجلس النواب مع الحكومة.

وأكد المستشار مروان أن دور الانعقاد الرابع سيشهد تطورًا كبيرًا في آليات متابعة أعمال مجلس النواب وتوسعًا في استخدام وسائل الاتصال الحديثة.

وأوضح أن وزارة شئون مجلس النواب قامت بإنشاء عدد من قواعد البيانات المهمة التي تساهم في سرعة وكفاءة متابعة جلسات واجتماعات لجان مجلس النواب، كما تم إنشاء قاعدة بيانات خاصة بالقوانين المقدمة من الأعضاء، تعمل على متابعة القوانين بداية من تقديمها للمجلس مرورًا بجميع مراحل دراستها حتى يتم الموافقة عليها داخل المجلس.

وقال مروان: الوزارة حريصة على متابعة التواصل بين المجلس وجميع الجهات الحكومية فيما يخص القوانين المطروحة، والأدوات الرقابية من أسئلة وطلبات إحاطة والاقتراحات برغبة والبيانات العاجلة وطلبات المناقشة وغيرها، وأن الوزارة تعمل على أن تكون لقاءات أعضاء مجلس النواب بالوزراء والمحافظين بشكل مستمر مما يحقق مصالح الوطن والمواطنين.

وأوضح مروان أنه سيتم تنفيذ التوجيه الصادر من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بدورية اللقاء مع رؤساء الهيئات البرلمانية، وسيناقش في كل لقاء موضوع أو اثنين على الأكثر لإفساح الوقت المناسب أمام النواب لإبداء آرائهم في الموضوع المحدد، وتحقيق أقصى استفادة من النقاش حوله.
تابع موقع تحيا مصر علي