عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طوارىء بموانئ البحر الأحمر بسبب الموسم السياحى الشتوى

تحيا مصر


تستعد موانئ البحر الأحمر، لبدء الموسم السياحى الشتوىبموانيها (سفاجا / الغردقة / شرم الشيخ) برفع درجة الاستعداد والتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائى وشركات السياحة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لانجاح الموسم، والتأكيد على التوكيلات الملاحية بضرورة إخطار ملاك ومشغلى السفن بالإلتزام بمواعيد الرحلات السياحية وجدول عمل السفن التى تعمل كخط منتظم.

وأكد اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على منح أولوية خاصة لتواجد السفن السياحية على أرصفة الموانئ طبقا لأولوية الوصول، وإنهاء كافة إجراءات الجوازات على متن السفينة وتجهيز صالات الوصول والسفر لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك، بالتنسيق مع الجهات المختصة بالموانئ.

مع إلزام الشركات والتوكيلات الملاحية، بتوفير أتوبيسات مكيفة لنقل السائحين من داخل الميناء برفقة سيارات شرطة السياحة لاستكمال جولاتهم، على أن يتم عقد اجتماع شهرى خلال الموسم لمناقشة كافة المعوقات التى تواجه الشركات والتوكيلات السياحية والعمل على إنهائها .

وشدد أبوسنه على تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات لانجاح الموسم السياحى والعمل على جذب المزيد من السفن السياحية لزيارة الموانئ المصرية وإظهار البلاد بما يليق بها من مكانة عالمية والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان .
تابع موقع تحيا مصر علي