عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد وزير الخارجية: مصر حريصة على تطوير العلاقات مع السودان

تحيا مصر

أكد مساعد وزير الخارجية لشئون السودان، السفير أسامه شلتوت، أهمية العلاقات التاريخية بين مصر والسودان، وان مصر وقيادتها السياسية تحرص دائما على دعم تطوير العلاقات مع السودان.. لافتا إلي أن العلاقات الشعبية بين البلدين هي صمام الأمان لتلك العلاقات.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان بحضور السفير أسامة شلتوت، لمناقشة العلاقات المصرية السودانية وسبل تعزيزها.

وقال "شلتوت": إن أكبر السفارات المصرية بالخارج في العاصمة السودانية (الخرطوم)، ويعمل بها نخبه من الدبلوماسيين المصريين الذين يدركوا أهمية دورهم في تطوير العلاقات بين البلدين.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة الشئون الإفريقية النائب طارق رضوان، أهمية العمل على إحياء برلمان "وادي النيل" بين مصر السودان، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتعزيز العلاقات بين دول القارة السمراء، وتفعيل التعاون الكامل مع دولة السودان.

وأشار رئيس اللجنة إلى أنه يجري حاليا الإعداد لزيارة برلمانية إلي دولة السودان، ومن المقرر عقد اجتماع مع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب لمناقشة محاور الزيارة.. مؤكدا أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بين البلدين لدعم العلاقات في كافة المجالات.
تابع موقع تحيا مصر علي