خدمات تحيا مصر

لجنة الإدارة المحلية تعقد اجتماع مع الحكومة لمتابعة تنفيذ التوصيات السابقة

تحيا مصر

كشف المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد جلسة الأسبوع المقبل مع الحكومة لمتابعة مدي تنفيذ توصيات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث السابق.


وأشار "السجيني"، خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، لمناقشة خطة عملها بدور الانعقاد الرابع، إلى أنه كلف أمانة اللجنة بأن تحصر كل البيانات التي صدرت من اللجنة للحكومة ولم يرد لها رد بخصوصها، وحصر كافة المذكرات التي صدرت من اللجنة وفيها توصيات ومراجعة موقف هذه التوصيات من حيث التنفيذ.

وتابع: "سنعقد جلسة الأسبوع المقبل يوم الأحد أو الاثنين مع الحكومة خاصة وزارة التنمية المحلية،
فلا يمكن أن نقبل أي تفريط في صلاحيات المجلس ، وبدون متابعة لن يكون هناك أي انجاز، والمقصود هنا المتابعة الرشيدة".

ولفت "السجيني"، إلي أنه تواصل مع مستشار وزير التنمية المحلية اللواء حمدي الجزار، وأنه خلال الأسبوع القادم ستعقد اللجنة 3 جلسات منها جلسة لمتابعة تنفيذ الحكومة للتوصيات، وجلسة لمناقشة طلبات إحاطة من نواب محافظة مطروح كان رئيس المجلس أشر علي عقد جلسة طارئة بشأنها خلال نهاية دور الانعقاد الثالث ، وجلسة لمناقشة طلبات إحاطة بشأن مشاكل بعض المحافظات منها كفر الشيخ.

وذكر رئيس لجنة الإدارة المحلية أنه بالنسبة للإعلانات، "علمت أن هناك مشروع قانون مقدم بخصوص إعلانات الطرق من النائب محمد فؤاد وآخرين ولو قدم سيحال للجنة".


وأوضح النائب أحمد السجيني، أن اللجنة ستواصل الزيارات الميدانية للمحافظات للوقوف على احتياجاتها ومشاكلها، لافتا إلي أن اللجنة كانت قد تقدمت بطلب لرئيس المجلس الدكتور علي عبد العال لتنظيم زيارات ميدانية لمحافظات (مرسي مطروح، البحيرة، الإسكندرية)، لكن تم تأجيلها لعدم تنظيم أي زيارات أو عقد اجتماعات في المجلس خلال فترة الإجازة البرلمانية.