عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس البرتغالى لمصطفى الفقى: تاريخ مصر يعود لآلاف السنين وليس المئات كدول أخرى

تحيا مصر

أكد الرئيس البرتغالى "مارسيلو دى سوزا" أن الحضارة المصرية هى من أقدم الحضارات الانسانية، وإذا كانت هناك دول يقاس تاريخها بمئات السنين، فإن تاريخ مصر يعود إلى آلاف السنين، مشيرا إلى العلاقات المتميزة بين مصر والبرتغال.

وأضاف خلال استقباله للدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية فى مقر الرئاسة أن ملكة البرتغال زارت مصر عام 1905، ويشعر بسعادة لزيارة مصر، والعلاقات المتميزة التى تجمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، ووعد بزيارة مصر مرة أخري، والذهاب إلى مكتبة الإسكندرية.

ومن جانبه شكر الدكتور مصطفى الفقى الرئيس البرتغالى على حفاوة الاستقبال، مؤكدا أن مكتبة الإسكندرية تولى أهمية للعلاقات الثقافية بين مصر ودول أوروبا، ولاسيما فى إطار تعميق حوار الثقافات، ودراسة التفاعل الحضارى بين دول جنوب أوروبا وحوض البحر المتوسط حضر اللقاء المستشار خالد هاشم القائم بأعمال السفير المصرى بالبرتغال .

وكان الدكتور مصطفى الفقى قد ألقى محاضرة فى مؤتمر الإسلام اليوم والحوار بين الثقافات، أكد فيها على أهمية الحوار بين الثقافات، ومواجهة التطرف، والتأكيد على أن الإسلام يعزز التعايش الإيجابى بين الشعوب، والسلم الدولى .

وعلى هامش المؤتمر الدولى الذى شارك فيه عدد من الشخصيات الدولية قام الفقى بزيارة المكتبة القومية بالبرتغال وبحث أفاق التعاون بينها وبين مكتبة الاسكندرية.

تابع موقع تحيا مصر علي