عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحسيني الفار: مصر تولي اهتماما بمنظومة السيارات الكهربائية

تحيا مصر


أكد المهندس الحسيني الفار، نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن الدولة المصرية لديها اهتمام واسع بمنظومة سيارات الكهرباء، وتعمل وفق خطة متكاملة مع الوزارات المختصة لتطبيقها على أرض الواقع، وتلافى الإشكاليات التي تواجهها وعلى رأسها محطات الشحن.

جاء ذلك في كلمته باجتماع لجنة الطاقة في مجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدي، مؤكدًا على أن توافق الحكومة في هذا الصدد يأتي من إيمانها بأهمية هذه السيارات نحو توفير الطاقة والتغلب على إِشكاليات التلوث التي يعانى منه العالم أجمع قائلا:" العالم لديه توجه عام بأن يكون عام 2040 سياراته كلها بالكهرباء وانتهاء عصر سيارات البترول".

ولفت نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إلى أن مصر تسير نحو هذا الإطار ، بأن يكون 2040 سياراتها بالكهرباء، وفق هذه الرؤية العالمية، مشيرًا إلى أن اهتمام الحكومة بهذا الملف، مثل مجلس النواب تمام.

وأشار إلى أنه تم التعاقد على إنشاء محطة شحن في طريق مصر السويس، وأيضا الإسكندرية تعمل في إطار عمل محطات الشحن أيضا قائلا:" الحكومة لديها خطوات عملية نحو منظومة سيارات الكهرباء بخطوات عملية وجماعية وليست بشكل فردى من وزارة بعينها".
تابع موقع تحيا مصر علي