عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بيانات عاجلة للحكومة حول مشكلات «سنتر الوزير» وعبارة سوهاج وأسعار البطاطس

تحيا مصر


أثار أعضاء مجلس النواب في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم السبت، عدد من إشكاليات المواطنين، وفق بيانات عاجلة أعلنها الأعضاء، حيث تقدم مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ونائب دائرة طهطا بمحافظة سوهاج، ببيان عاجل موجها لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بشأن حادث سقوط باب العبارة النهرية الخاصة بقرية الخازندارية شرق التابعة لمركز طهطا.

وانتقد سالم حدوث أعطال متكررة بالعبارة، نظرا لوجود عبارة واحدة وتوقف باقي العبارات عن العمل، مما يمثل خطر على أهالي القرية والتي يقدر تعدادها بأكثر من 20 ألف نسمة، وعدم توفير عبارة نهرية جديدة لهم ـ أو إنشاء كوبري يربط بين القرية من الجهة الشرقية ومدينة طهطا من الجهة الغربية.
من جانبه انتقد النائب عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، ما تم من قبل أجهزة الأمن نحو المجلس التصديري، واقتحامه بشأن أزمة البطاطس، مشيرا إلى أن ذلك يؤثر بالسلب على الاستثمارات الزراعية والفلاح المصري، خاصة فيما يتعلق باقتحام الثلاجات الخاصة بها قائلا:" هذا الأٍسلوب سيئ ويؤثر على الاستثمار".

وآثار النائب على عبد الونيس، عضو مجلس النواب ، مشكلة طلاب "سنتر الوزير"، الذي تم غلقه من قبل وزارة التربية التعليم، والذي كان يتم التعامل معه بأنه مدرسة ثانوي، مؤكدًا ضرورة أن تتحرك الوزارة تجاه هؤلاء الطلاب الذين تم النصب عليهم.
تابع موقع تحيا مصر علي