عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التجارة والصناعة: «أنا راجل مش سياسي»

تحيا مصر


قال عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، «أنا راجل مش سياسي»، مشيرا إلى أنه لا يحب كلمة لجنة، وإنما أفضل كلمة هي فريق عمل، متابعا: حينما كنت في القطاع الخاص، كنا حين نرغب في تعطيل عمل ما نشكل له لجنة.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقدته اللجنة الاقتصادية لاستعراض خطة عمل الوزارة في ضوء برنامج الحكومة الذي ألقاء رئيس الوزراء مصطفى مدبولي العام الجاري أمام البرلمان.
وردًا على عدة مداخلات من نواب اللجنة في الاجتماع، تطالب الوزير بعرض خطة تفصيلية حول برامج عمل الوزارة، بالنسب والأرقام، قال نصار مبتسمًا: «ابتديت أتخض».
وشهد الاجتماع ورود اتصال هاتفي للوزير من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، حيث استأذن نصار النواب وهو فوق المنصة، ليجيب الهاتف لدقائق قليلة خارج القاعة، قائلًا: «أستأذنكم.. تليفون من دولة رئيس الوزراء».
وأوضح أن عدم الخبرة أحد أبرز أسباب المصانع المتعثرة، مشيرا إلى أن هناك من بين أصحاب المصانع من بادر بإقامة مصنع، دون سابق خبرة، بناء على مشورة من أحد، فباشر نشاطًا بلا جدوى.
وقال: «نقسم المصانع المتعثرة إلى عدة حالات، أبرزها القائمة دون سابق خبرة لصاحبها، أو اللي عامل مصنع غلط».
وأكد أن بعض أصحاب المصانع لديهم طاقة كبيرة جدا، ولا يريدون التصنيع للغير، ويريدون الحصول على دعم، في حين أن لدينا طلبات عديدة لمستثمرين يرغبون في دخول مجال الصناعة والتصنيع لدى الغير، مشيرا إلى أن عدد المصانع المتعثرة يبلغ نحو 5 آلاف مصنع من بين 19 ألف مصنع في مصر.
تابع موقع تحيا مصر علي