عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتقادات حادة لوزيرة التضامن بشأن وقف صرف المعاشات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شهدت الجلسة العامة للبرلمان، انتقادات حادة من الأعضاء نحو وزيرة التضامن، د. غادة والى، بشأن وقف معاشات التضامن الإجتماعى لقطاع كبير من مستحقيه، بدافع مراجعة البيانات، منتقدين آليات معاش تكافل وكرامة وعدم وصوله لمستحقيه.
جاء ذلك اليوم الثلاثاء، بحضور وزير التضامن، د. غادة والى، للرد على طلبات الإحاطة لها من قبل النواب، مشيرين إلى أن الشكاوى كثيرة يتلاقها النواب من جانب الأهالى بشأن إشكاليات المعاشات وحقوق الفقراء، مؤكدين ضرورة الرحمة من جانب الحكومة تجاه الأهالى خاصة فى ظل ارتفاع الأسعار.

من ناحيته قال النائب عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب، أن أصحاب المعاشات على مستوى مصر مظلومين، فى ظل التحديات التى تواجهها الدولة، وأرتفاع الأسعار مشيرا إلى أن الزيادات فى نسب المعاشات ضئلة جدا، وما يحدث لها من خلال الحكومة يعد تبديد للمعاشات وهذا خطر عليها، مطالبا بضرورة وضع خطة الدولة لزيادة المعاشات، متسائلا عن القانون الشامل للمعاشات.

من ناحيته قال محمود رشاد، عضو مجلس النواب، أن قطع المعاشات عن الأهالى أمر مدهش، والنواب يتلقوا العديد من الشكاوى عن هذا الوقف الذى تم، فيما قام النائب صبحى الدالى، عضو مجلس النواب، أن إلغاء إلغاء الدعم النقدى للأرامل والمطلقات بحجة بحث الحالة الإجتماعية له أمر فى منتهى الإِكالية ولابد من إعادة النظر بشأنه من جديد.

وقال النائب طلعت خليل، عضو مجلس النواب:" بلاش قسوة القلب على الشعب المصرى"، متابعا وقف معاشات التضامن الإجتماعى الذى يقدر ب320 أمر غير مقبول إطلاقا، مشيرا إلى أن مراجعة البيانات كحجة للوقف أمر غير مبرر إطلاقا.
وأنتقد النائب أحمد العرجاوى، آليات صرف التكافل وكرامة على الأهالى، مؤكدا على أنه لا يصل لمستحقيه، وأصحاب الحيزات بيحصلوا إليه للأسف، فيما قالت النائبه ثريا الشيخ، عضو مجلس النواب: إرحموا من الأرض يرحكم من فى السماء ..كان عندى فى المكتب إمبارح 600شخص أتوقف عنهم المعاش ..وكل حاجة غليت ..والفقراء زادوا قوى وكلنا مسؤلين عنهم"
تابع موقع تحيا مصر علي