خدمات تحيا مصر

النائب ثروت سويلم: إدراج ستاد الشرقية ضمن برنامج تطوير الاستادت الشعبية

تحيا مصر

وافقت وزارة الشباب والرياضة على طلب الدكتور ثروت سويلم عضو مجلس النواب والمدير التنفيذى للاتحاد االمصرى لكرة القدم بإدراج ستاد الشرقية ضمن مجموعة الاستادات الشعبية المقرر تطويرها عبر اتفاقية رعاية مع إحدى الشركات الكبرى .
وقال سويلم أن لجنة الشباب والرياضة فى البرلمان أيدت المطلب فى وجود مسئولى وزارة الشباب والرياضة ، حيث أن الشرقية من اكبر محافظات مصر ويعيش بها 9 ملايين مواطن .
واضاف أن الاستاد غير مؤهل لإقامة مباريات ، حتى أن فريق الشرقية يلعب خارج الاستاد فى مباريات فى الدورى .
من جانب أخر وافقت وزارتا التنمية المحلية والشباب والرياضة على إيقاف قرارات الإزالة للملاعب التى تم إنشائها فى العديد من القرى فى محافظات مصر على أراضى زراعية ، بعد البيان العاجل الذى تقدم به سويلم لرئيس مجلس الوزراء ، وناقشته لجنة الشباب بالبرلمان برئاسة أشرف رشاد.
واوضح سويلم أن هذه الملاعب أقيمت تحت أعين المسئولين فى المحليات ، ولو أن هناك مراكز شباب وملاعب رسمية لما أقام الأهالى هذه الملاعب .
وطالب ثروت سويلم بسرعة تقنين هذه الملاعب وعدم حرمان الشباب من مماارسة الرياضة ، كما أن إزالة الملاعب لا يعنى أن الأرض سيتم زراعتها مجددا .
وأشار إلى أن هناك العديد من حالات التعدى على الأراضى الزراعبة ولم تتم إزالتها ، فمن الأولى ترك الملاعب وتقنينها لصالح الشباب .
فى الوقت نفسه طالب النائب وزارة الشباب بإبرام عقود صيانة مع إحدى الجهات السيادية ولتكن هيئة الاناج الحربى أو الهيئة العربية للتصنيع للحفاظ على الملاعب الكثيرة التى تم إقامتها فى مراكز شباب محافظات مصر المختلفة خلال الفترة الماضية وتكلفت مئات الملايين من الجنيهات