خدمات تحيا مصر

علي عبد العال يمنح الحكومة أسبوعا للرد على البيانات العاجلة

تحيا مصر
منح رئيس مجلس النواب على عبد العال الحكومة 7 أيام للرد على كل البيانات العاجلة التى تتلي فى الجلسات العامة للبرلمان.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب التى استهلها عبد العال بالاستماع الى البيانات العاجلة الموجهة من النواب للحكومة.

وأضاف عبد العال غاضبا " لا يمكن على الإطلاق أن نحدث بعض ونسمع بعض ونتكلم مع بعض فى المجلس، واقول للحكومة لو اعتقدت أن البيانات العاجلة تنفيس فهو خاطئ".

وجاءت البيانات العاجلة خلال الجلسة ممثلة فى انتقاد النائب عادل بدوى عدم استجابة وزارة المالية لمطالبات عمل ماكينات صرف آلي فى القرى المحرومة منها، حيث يتكبد أبناء القرى السفر لمسافات طويلة ومصاريف الانتقال للمدن ، فضلا عن مطالبته توفير مخصصات مالية إضافية لمستشفي بنى مزار العام بالاضافة للذى خصص من قبل لانها غير كافية وهى تخدم نسبة كبيرة من سكان محافظة المنيا.

وأشار النائب رزق راغب إلى مطالبته الحكومة بسرعة تشغيل محطات الصرف الصحى التى تم الانتاء منها منذ ثلاث سنوات لكن تواجه توقف خط تشغيلها وذلك فى العامرية بالاسكندرية.

وشددت النائبة سلفيا نبيل على ضرورة مرعاة وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي مناسبات الاعياد عند تحديد مواعيد الامتحانات مؤكدة أنها مشكلة تتكرر دائما خاصة فى الجامعات والمدارس الخاصة، موضحة أن الامر يحتاج لاستصدار قرار وزارى لأنتهاء هذه الازمة.

كما طالب النائب محمد الغول فى بيانه الحكومة توضيح آلية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإدراج مادة الرياضة فى جدول الحصص التى توضع بالمدارس وتكون مادة رسوب ونجاح ؛ فى ظل أن معظم المدارس لا توجد بها مساحة للمارسة الرياضة.