عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة هيكل يعلن رفض قانون إنشاء نقابة الإعلاميين

تحيا مصر


اعلن النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب، عن رفض اللجنة بالاجماع، خلال اجتماعها اليوم الاثنين، مقترح مشروع قانون تعديل قانون انشاء نقابة الإعلاميين، المقدم من النائب أسامة شرشر، والذى كان يهدف للسماح لقيادات اللجنة التأسيسة للنقابة، بالترشح في انتخابات النقابة.

وقال هيكل في تصريحات للمحررين البرلمانيين، عقب انتهاء اجتماع اللجنة، ان رفض اللجنة، جاء لحرصها على المساواه بين الجميع في انتخابات نقابة الإعلاميين، موضحا ان قانون نقابة الاعلامين، الذى اقره مجلس النواب، من قبل، حرصت خلاله لجنة الاعلام، على ان الا يكون من حق قيادات اللجنة التأسيسة التي ستبدأ في تكشيل النقابة وضم الأعضاء اليها، الحق في الترشح في اول دورة انتخابية للنقابة، وهو الامر الذى اتبعته اللجنة أيضا في اعداد قانون نقابة الاثريين

وأضاف هيكل، ان رئيس اللجنة التأسيسة لنقابة الإعلاميين، كان على علم ووعى بنصوص القانون التي تمنع ترشحه في اول انتخابات للنقابة، ورغم ذلك قبل منصب رئيس اللجنة التأسيسة، وبالتالي لايوجد مبرر لطلبه حاليا بتعديل القانون من احل مصلحة شخصية.

وحول مدى دستورية قانون نقابة الإعلاميين، في ذلك الامر، اوضح رئيس لجنة الثقافة والاعلام بالبرلمان، ان قانون النقابة تم اقراره من البرلمان، بعد مراجعته بمجلس الدولة، وكذلك تم إصداره رسميا من قبل رئيس الجمهورية. واكد، ان من يريد الطعن عليه، فليتقدم.

وتابع، حال السماح بترشح رئيس اللجنة التأسيسة، حاليا بانتخابات النقابة، سيكون هناك تمييزا له، ولن يكون هناك مساواه بين كافة المرشحين، باعتباره رئيسا للجنة التي تولت ضم الأعضاء الى النقابة، مشيرا الى ان حال اراته الترشح، فعليه الالتزام بالقانون والترشح في الدورة بعد المقبلة.
تابع موقع تحيا مصر علي