عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس وحدة قرية الحمام بأسيوط يكشف لـ تحيا مصر إنجازاتهم في 2018

تحيا مصر


قال سعد أنيس منقريوس رئيس الوحدة المحلية لقرية الحمام التابعة لمركز أبنوب محافظة أسيوط في حواره مع بوابة تحيا مصر متحدثا عن انجازات القرية خلال عام ٢٠١٨ إن القرية حصلت على مشروع الصرف الصحي بعد تبرع بقطعة أرض مساحتها ٤٢٠متر في قرية الحمام وعاينتها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي واثبتت صلاحيتها ووضعها في الخطة في العام المقبل، مضيفًا أن نفس ذلك حدث في قرية كوم ابوشيل واستلمت المشروع شركة الفقير من أسوان.

وتابع أنيس حواره مع تحيا مصر برصف طريق عرب العوامر إلي عرب القداديح "ان الطريق بالكامل غير ممهل ورصفه علي جزئين الجزء الأول كيلو و٢٠٠ متر والجزء الثانى ٦٥٠ متر وانتهينا من الرصف خلال أسبوع".

وأكد أنيس: " بالنسبة لمشروعات الإنارة ركبنا كشافات إنارة لأجزاء كثيرة كانت غير صالحة بالقرية وعملنا حاويات بناء على تعليمات اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط علي شكل U لجمع القمامة وهناك لجنة من القاهرة ذهبت إلي اسيوط من إدارة شئون البيئة واختارت المكان لجمع جميع القمامة من المركز ونقلها إلي المكان الذي اختير بعرب العوامر بعيدا عن الكتلة السكنية".

وتابع أنيس: "من الإنجازات التى تمت بالنسبة للتعليم عمل توسعة لمدرسة عمر بن الخطاب بقرية عرب العوامر بتكلفة ٤ مليون جنيه ونصف ومدرسة الحمام الابتدائية المشتركة بتكلفة ٣ مليون جنيه و ٧٠٠ ألف افتتحت عام ٢٠١٨."

وأشار سعد أنيس إلى السلبيات" وعدم وعي المواطنين لرميهم القمامة في الشارع دون الحاويات المشيدة علي حرف U لجمع القمامة وبالشكل هذا هناك معاناة تواجهنا لجمع القمامة.

ولفت أنيس لبوابة تحيا مصر إلى مستنقعات المياه القذرة بالشوارع ومياه الشرب غير صالحة للاستخدام الآدمي لتواجد الكثير من الايسونات وعمل محاضر بالواقعة ومحاربتهم لمنعها" وأيضا هناك عجز تام في الخدمات والوحدات الصحية نتيجة عدم توافر العلاج وعجز الأطباء".
وختم سعد أنيس بأن قرية دير شو بها مدرسة قديمة مؤجرة وعامل واحد وتبرع لنا العمدة بقطعة أرض لبناء مدرسة ولكن أحد الأشخاص عمل قضية وهيئة الأبنية التعليمية وقفت الموضوع حين الانتهاء من القضية.
تابع موقع تحيا مصر علي