عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناشطة تقترح تحصيل جنيه من كل مواطن للقضاءعلى ظاهرة الكلاب الضالة

تحيا مصر

طالبت منى خليل رئيس الجمعية المصرية للرحمة بالحيوان، أن يتم التعاون مع الأطباء البيطريين للقضاء على ظاهرة عقر الكلاب للمواطنين، مشيرة إلى أن الحلول موجوده على أرض الواقع، ولكننا نريد تعاون من الحكومة خاصة وزارة التعاون الدولى.

وتساءلت الحقوقية، هل مستشفيات مصر عندما ترصد حالات العقر توضح كيفية الإصابة بها، والحيوان المتسبب بالعقر، هل هو كلب خاص أو ضال ام حيوان آخر، مشككة فى احصائيات وزارة الصحة.

وأوضحت الناشطة، أنهم بالفعل نفذوا أحد المشاريع للحد من ظاهرة العقر فى مدينة الشيخ زايد، ولاحظ بالفعل أن نسبة الشكاوى اصبحت أقل، مشيرة إلي أن هذا النموذج يمكن تنفيذه وتعميمه فى أنحاء الجمهورية.

وكشفت ان التكلفة المالية ليست مشكلة للحد من ظاهرة العقر للمواطنين، واستكملت قائلة: "لو جمعنا جنيه واحد من كل مواطن مصرى هنحصل 90 مليون جنية لتنفيذ مشروعات القضاء على الكلاب الضالة وانهاء المشكلة".

جاء هذا أثناء جلسة الاستماع بلجنة الادارة المحلية، برئاسة النائب احمد السجينى ئريس اللجنة، لمواجهة ظاهرة الكلاب الضالة، وحضرها عدد من المحافظين منهم، محافظ القاهرة والفيوم والقليوبية، وزير الادارة المحلية ووزيرة البيئة، بجانب حضور ممثلين عن المجتمع المدنى وجمعيات الرفق بالحيوان.

تابع موقع تحيا مصر علي