خدمات تحيا مصر

بيعطلوا الاستثمار.. النائب محمد فؤاد: تشابك شديد بين جهات الولاية على الأراضي المملوكة للدولة

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة سحر نصر وزيرة الإستثمار، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، والمهندس عمرو نصار وزير الصناعة،واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بشأن تشابك جهات الولاية على الأراضي وكذا جهات التراخيص .


وقال "فؤاد"، فى نص طلب الإحاطة أن وجود تشابك شديد بين جهات الولاية على الأراضي المملوكة للدولة تسبب في مشكلة وأزمة في تراخيص الأراضي خاصة مع المستثمرين .


وأضاف "فؤاد"، أن أزمة "عرب العوامر بمحافظة أسيوط المطاهرة بمحافظة المنيا، وكوم أوشيم بمحافظة الفيوم " مثال معاصر لأزمة تراخيص الأراضي .


وأكد "فؤاد"، علي عدم وجود إمكانيات وإختصاص لأي جهة تستطيع ترفيق الأراضي، مشيرُا إلي أنه لا توجد أيضًا خريطة صناعية واضحة و منضبطة تبين المستقبل الصناعي والفرص الصناعية المطلوبة .


وطالب "فؤاد"، بضرورة إعادة النظر في القوانين وآلية تطبيقها بشكل ينتج ثمارها وييسر عملية التراخيص ويحدد اختصاصات جهات الولاية وتوحيد جهة الترخيص بما يساهم في جذب الإستثمارات و عدم نفورها بسبب التشابك الإدراي .