عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الخولى: منتدى أسوان يساهم فى تقوية جسور التواصل بين الشباب العربى والأفريقى

تحيا مصر

أكد النائب طارق الخولى، عضو لجنة تنسيقية الاحزاب والسياسيين، أن منتدى شباب العرب وافريقيا يأتى تنفيذا لتوصيات مؤتمر شباب العالم بشرم الشيخ ،وبمناسبة تسلم مصر رئاسة الاتحاد الافريقى مؤكدا ان المنتدى فرصة لبناء جسور وية للعلاقات بين الشباب العربى والافريقى .
وأشار الخولى ، فى تصريحات صحفية ،إلى أن ورش العمل والجلسات ستركز على التكامل الافريقى والعربى و على العديد من القضايا التى تمس المنطقة العربية والافريقية كما تركز الجلسات على البحث العلمى والتكنولوجيا والابتكار وريادة الاعمال والسلم والأمن فى منطقة الساحل.
وتابع : الموضعات تهدف لدعم الابتكار والبحث العلمى فى البلدان العربية والافريقية مؤكدا أن اهمية المؤتمر تأتى من أهمية المكان حيث ينطلق من أسوان عاصمة الشباب الافريقي تلك المحافظة الحاضنة للحضارة الفرعونية القديمة والثقافة الافريقية ".
وأضاف :" هنا تجتمع كل الحضارات الثقافية والعربية والمنتدى فرصة نحو انطلاق آفاق اوسع للوصول إلى مستقبل مزدهر لمجتمعاتهم وجيل كامل من مختلف الدول العربية والافريقية " مؤكدا أن المنتدى سيساهم فى تبادل وجهات النظر إزاء التحديات التى تواجه الشباب فى البلدان العربية والافريقية والعمل على البحث عن وجود حلول لهذة التحديات
تابع موقع تحيا مصر علي