عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانية تحذر من مخاطر انتشار الكلاب الضالة في الشوارع

تحيا مصر

قالت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، والقيادية في ائتلاف "دعم مصر"، أنه في الآونة الأخيرة، تزايدت بشكل خطير حوادث عقر الكلاب الضالة للأطفال، وأصبح الكثير من الأسر المصرية لا تسمح لأطفالها بالنزول إلى الشارع، خوفًا عليهم من خطر الكلاب".

وواصلت "فهيم"، في بيان لها أصدرته اليوم الخميس، أن التقارير الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة تشيرإلى أن أعداد المصابين فى حوادث عقر الكلاب وصل إلى أرقام مفزعة خلال السنوات الأربع الأخيرة بمتوسط سنوى يصل إلى 370 ألفاً، واحتلت محافظة البحيرة المركز الأول بإجمالى 39ألف حالة، والجيزة 27 ألف حالة، أغلبهم من الأطفال، ومعها تعالت استغاثات الأهالى لحماية الأبناء من حوادث عقر الكلاب الضالة فى الشوارع، بل وصلت أحيانا إلى داخل المدارس والنوادي.

وأكدت القيادية في ائتلاف "دعم مصر"، إن ظاهرة الكلاب الضالة تشكل مشكلة حقيقية سواء فى التكلفة الباهظة التى تتكلفها الدولة فى العلاج، إذ تبلغ تكلفة العلاج الوقائى بعد التعرض للعقر فى المتوسط ما يعادل 40 دولاراً أمريكيا، أو الخطورة على صحة الإنسان من الأمراض التى من الممكن أن يتم نقلها له.

كما أكدت القيادية في ائتلاف "دعم مصر"، على أهمية قيام الجهات المعنية في وزارتي البيئة والتنمية المحلية، بدورها في تكثيف الحملات لملاحقة الكلاب الضالة في الشوارع، والتعامل معها بطريقة سليمة، للتخلص منها، وحماية أطفالنا من مخاطرها.
تابع موقع تحيا مصر علي