عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هالة اأبو السعد تطالب "قومي المرأة" بتوضيح موقفه من مواد الخلاف بقانون الأحوال الشخصية

هالة أبو السعد
هالة أبو السعد

وجهت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، الشكر لمكتبة 6 أكتوبر على تنظيم ندوة الأحوال الشخصية، مؤكدة أن ذلك دور جيد للمكتبات.

وقالت النائبة، إنه يجب أن يكشف المجلس القومي للامومة والطفولة عن موقفه من المصلحة الفضلى للطفل، والمواد الخلافية في القانون.

ولفتت إلى ضرورة البعد عن التحيزات للمرأة أو الرجل ولكن يجب أن نبحث عن مصلحة الطفل في البداية، والتوزان في القانون، مشددة: "أنا بنت من بنات المجلس القومي للمرأة، ولي الفخر في ذلك، وقد اختلف معه في الرؤى ولكن لا يجوز العيب في بعض".

وأشارت إلى أنه من الضروري التواصل مع نواب البرلمان لزيادة إقناع النواب بالاستضافة وغيرها من المواد الخلافية، دون استعداء الطرف الآخر.

وانطلقت منذ قليل فعاليات ندوة "حقوق الطفل في قوانين الأحوال الشخصية" بحضور النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب ومقدم أحد تعديلات قانون الأحوال الشخصية، والدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب وأحد مقدمي مشروعات قوانين تلأحوال الشخصية، ودعاء عباس رئيس الجمعية القانونية لحقوق الطفل والأسرة، والدكتورة صافيناز المغازي، إستشاري الصحة النفسية وعلاج الإدمان، والمستشار القانوني عبد المعين حزين عضو الجمعية المصرية للأمم المتحدة، والمستشار وائل الشربجي قاضي بمحكمة الأسرة.
تابع موقع تحيا مصر علي