عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد فؤاد: إستياء شديد في الشارع المصري لتأخر مناقشة قانون الأحوال الشخصية

تحيا مصر

صرح الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب وأحد مقدمي مشروعات قوانين الأحوال الشخصية، أنه يوجد إستياء شديد من قبل المواطنين لتأخر مجلس النواب في مناقشة مشروعات قوانين الأحوال الشخصية.

وقال "فؤاد"أن اللجنة التشريعية حددت أول إجتماع لها في فبراير الماضي لطرح مشروع قانون الأحوال الشخصية للحوار المجتمعي سواء ورد رأي جهات إبداء الرأي أو لم يأتي وذلك في جلسة 13 يناير 2019؛ ومر الموعد سالف الذكر دون التطرق الي هذا الأمر.

وأشار "فؤاد" أنه تقدم بتاريخ 24 فبراير 2019 بخطاب لرئيس اللجنة التشريعية والدستورية للمطالبة بإستئناف الجلسات وفقا لما تم الإتفاق عليه بجلسة 13 يناير 2019 ولكن لم يحدث شئ، وتقدم بإستعجال نظر بتاريخ 26\3\2019 لمناقشة مشروع قانون تنظيم الأحوال الشخصية ولم يحدث شئ الي الآن.

وأضاف "فؤاد" أن كل هذا التأخير رغم إشارة الرئيس أكثر من مرة الي ضرورة تغيير قانون الأحوال الشخصية، بث في نفوس المواطنين من متضرري قانون الأحوال الشخصية الإحباط والتخوف من القادم.

و قال "فؤاد" في خطاب له اليوم إلى اللجنة التشريعية: إن مصداقية نواب الشعب على المحك وإن الإلتزام الذي قطعه النائب أحمد حلمي الشريف وكيل اللجنة بمناقشة القانون في شهر فبراير قد بات مستحقا وصار إلزاما تطالبنا به الجموع المنتظرة والمطالبة بالعدالة والأنصاف مضيفا، انه لا يجوز لأي مؤسسة أن تضع مجلس النواب موضع إنتظار ورورد رأي إستشاري في أمر يعد تقويض مباشر لسلطة التشريع. وأختتم "فؤاد" خطابه مطالبا رئيس اللجنة الموقرة بمصارحة الجمهور بما أنعقدت عليه النية في شأن هذا القانون.
تابع موقع تحيا مصر علي