عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالفيديو.. النائب مصطفى سالم"وزيرة الصحة وعدت بحل مشاكل مرضى القلب بسوهاج"

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

قال النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة ، انه قام بعرض اوراق مريض قلب موضود ضمن قوائم الإنتظار فى العلاج على نفقة الدوله منذ 10 شهور ، على وزيرة الصحة، اثناء جلسة لجنة الخطة والموازنة لمناقشة موازنة وزارة الصحة قائلا: المريض فى الإنتظار منذ تولي الدكتورة هالة زايد مسئولية وزارة الصحة .
واضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة فى تصريح لـ" تحيا مصر" ان وزارة الصحة كانت قد اخذت اسماء 200 حالة مريض قلب من مراكز القلب بسوهاج ، وتم توزيعها على مستشفيات كليات الطب بسوهاج واسيوط وقنا وهذا امر ايجابى، لكن المفاجاءة ان احد المرضى ذهب الى مستشفيات مركز القلب ومستشفى كلية طب سوهاج، ولم يجد خطاب التحويل الخاص به لاجراء العملية وهذا الامر استمر لمدة 10 شهور ، من شهر يوليو الماضى"المريض اتبهدل بين المستشفيات".
وتابع النائب مصطفى سالم ، انه عقب وصول الشكوى من المريض قمت ببحثها ، ومن خلال البحث اكتشفنا وجود 80 مريض سقطت بياناتهم من كشوف اجراء العمليات ، رغم صدور قرار العلاج على نفقة الدولة ، وبالتالى لن يستطيعوا اجراء اى عمليات الا بعد تصحيح هذه الاوضاع .
وقال النائب مصطفى كامل ، عندما عرضت الامر على الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ردت بأن هذه حالة فردية ، ولكنى ابلغتها بوجود اكثر من 80 حالة فى محافظة سوهاج فقط ، وممكن ان يكون الامر مكرر فى كثير من مستشفيات وزارة الصحة على مستوى الجمهورية .
ولفت النائب ان مكتب الوزيرة اتصل به بعد انتهاء الاجتماع ، وابلغه بان الحالة المعروضة سوف يتم اجراء العملية لها، مع التأكيد على انهاء اجراءات جميع المرضى.
تابع موقع تحيا مصر علي