عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رحلة الزمالك في الكونفيدرالية من اليأس إلى الكأس

نادي الزمالك
نادي الزمالك

توج نادي الزمالك المصري بلقب الكونفيدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان المغربي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 للزمالك.

وطريق الزمالك للنهائي لم يكن سهلا، حيث لعب الزمالك 16 مباراة بالكونفيدرالية، فاز في 7 مباريات وتعادل 6 مباريات، وتعرض للخسارة في 3 مواجهات، وسجل لاعبوه 22 هدفا، بينما استقبلت شباكهم 9 أهداف فقط.

وبداية مشوار الزمالك في الكونفيدرالية كانت مع القطن التشادي وفاز الزمالك ذهابا بنتيجة 7 أهداف و خسر في لقاء العودة بهدفين، ثم التقى مع اتحاد طنجة فى دور الـ16، تعادلا فى الذهاب سلبيا، وتغلب الأبيض بثلاثية فى العودة مقابل هدف.

ثم صعد الزمالك لدور المجموعات وكانت بداية غير مطمئنة بعد أول ثلات مباريات حيث تحصل على نقطتين فقط بواقع هزيمة وتعادلين.

وخسر في اللقاء الأول من جورماهيا 4/2، وتعادل مع نصر حسين داى 1/1، وبنفس النتيجة مع بترو أتليتكو في الدقائق الأخيرة بهدف يوسف أوباما، وتغلب على نفس الفريق بهدف فى الجولة التالية، وفاز على جورماهيا برباعية نظيفة، قبل أن يتعادل مع نصر حسين سلبيا ويصعد أول للمجموعة.

ثم التقى الزمالك مع حسنية أغادير فى ربع نهائى الكونفيدرالية، وتعادلا سلبيا في مباراة الذهاب بالمغرب وفاز الزمالك في العودة بهدف دون رد، وبعدها واجه النجم الساحلي فى ذهاب نصف النهائي وتغلب عليه بهدف وحيد وتعادل سلبيا فى الإياب.

وعند وصوله للدور النهائي كان في انتظاره نهضة بركان المغربي بعد فوزه على الصفاقسي التونسي بثلاثة أهداف وبمجموع اللقائين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

خسر الزمالك لقاء الذهاب بهدف دور رد للابا كودجو في الدقائق الأخيرة إلا أنه تمكن من حسم اللقب في لقاء العودة بعد تسجيله هدف ليتعادل كلا الفريقين ويفوز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 5-3 ليتوج بعدها بطلا للكونفيدرالية.
تابع موقع تحيا مصر علي