خدمات تحيا مصر

البرتغال بطلا لدوري الأمم الأوروبية.. يفوز على هولندا بهدف نظيف في النهائي.. كريستيانو رونالدو كلمة السر في البطولة.. ويصعد لنهائيات اليورو دون تصفيات

البرتغال وهولندا
البرتغال وهولندا

توج المنتخب البرتغالي ببطولة دوري الأمم الأوروبية، بعد التغلب على منتخب الطواحين الهولندية بهدف دون رد سجله جيديش في الدقيقة 60 ليقتل آمال المنتخب الهولندي المختفي تماما خلال المباراة.

شهدت المباراة سيطرة كاملة للبرتغال في شوط المباراة الأول ودفاع مستميت من المنتخب الهولندي الذي لم يستطع تهديد المرمي البرتغال.

وفي الشوط الثاني بدأ ظهور المنتخب الهولندي بشكل أفضل إلا أنه استقبل الهدف الأول والوحيد في المباراة بعد 18 تسديدة من المنتخب البرتغالي ليكتفي بالهدف ويتجه للدفاع واللعب على المرتدات الخطيرة على المرمى الهولندي، لتنتهي المباراة بتتويج البرتغال بطلا لدوري الأمم الأوروبية وصعوده لبطولة اليورو المقبلة دون تصفيات.

وتأهل منتخب البرتغال عن طريق المجموعة الأولى من خلال الفوز على إيطاليا بهدف نظيف ثم التعادل دون أهداف والفوز على بولندا ثم التعادل، وحصد الفريق 8 نقاط تصدر بها الترتيب.

ثم واجه سويسرا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف وسجل نجم المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو هاتريك في المباراة ثم التقى مع منتخب هولندا في نهائي البطولة وفاز بهدف نظيف.