عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور.. رئيس خارجية النواب يستقبل سفيرة كولولمبيا بالقاهرة

تحيا مصر

استقبل كريم عبدالكريم درويش، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، السيدة أنا ميلينا مونيوس دى جابريا سفيرة دولة كولومبيا بالقاهرة وذلك بحضور النائب طارق الخولى أمين سر اللجنة.

وأكد كريم عبدالكريم درويش على ما توليه السياسة الخارجية المصرية من اهتمام بتعزيز علاقات مصر الدولية، وانفتاحها على كافة القوى الدولية خاصة دولة كولومبيا، التي تجمعها مع مصر علاقات تاريخية وقواسم مشتركة بين البلدين اللذين يتمتعان بموروث حضارى متميز.

وأضاف كريم درويش على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات خاصة في مجال العلاقات البرلمانية والاقتصادية والتجارية والصحية والتعليمية والثقافية والسياحية بين البلدين.

وأضاف رئيس خارجية النواب، أن مجالات التعاون بين البلدين تتسع للتعاون في القضايا الدولية والخارجية في المحافل الدولية، في ضوء القضايا ذات الأولوية في السياسة الخارجية المصرية ومنها تحقيق الاستقرار والتنمية ومكافحة الإرهاب والتطرف، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشتركة خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وما تضطلع به مــــــــن دور إقليمى وعالمى لتحقيق التـــنمية وتعزيز التعاون مع كـــــــــــافة الدول.

ومن جانبها أكدت السفيرة الكولومبية على حرص بلادها على تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات البرلمانية والاقتصادية والتجارية والثقافية والسياحية، مستعرضة مجالات التعاون الراهنة في العلاقات المصرية الكولومبية، والدور المأمول لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصرى في تذليل ما يعترض تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وسبل تفعيل دراسة إنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين.

وأكد كريم درويش على الحرص على تعزيز العلاقات التجارية بين مصر وكولمبيا، وضرورة العمل على زيادة الصادرات الزراعية وخاصة الفاكهة، ودراسة ما يتصل بذلك من اعتبارات مالية وفنية، تتصل بالنقل الجوى بين البلدين.

وفى نهاية اللقاء أكد رئيس خارجية النواب علي أن لجنة العلاقات الخارجية تتابع مع كافة الجهات المعنية من خلال القنوات البرلمانية، ما تخلص له لقاءاتها مع سفراء وممثلى الدول الصديقة من قضايا أو مشكلات لتحقيق المصالح المشتركة مع الدول الصديقة.

يذكر أن السفيرة الكولومبية ترعى مصالح بلادها في المملكة العربية السعودية، ليبيا، السودان، جيبوتى، اريتريا من خلال السفارة الكولومبية بالقاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي