عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موقع "تحيا مصر" يحذر من تطبيق face app.. «بيسرق بياناتك»

تحيا مصر

بين ليلة وضحاها تصدر تطبيق face app شبكات التواصل الإجتماعى، وأصبح هوس للجميع رؤية صورته في الشيخوخة، حيث يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعى التى تعتمد على الشبكات العصبية فى وجهك لإنشاء صور تبدو واقعية جدًا، وعلى الرغم من أن التطبيق صدر منذ 2017 إلا أن استخدامه فى الوطن العربى انتشر مؤخرا.

فيما أكد تقرير نشره موقع "إى بى سى"، أن التطبيق، يطلب الكثير من البيانات أكثر مما يحتاجها، مثل الوصول لعمليات الشراء التى تقوم بها من خلال هاتفك وكذلك الصور والوسائط المتعددة والكاميرا أيضًا، بجانب معرفة بيانات من الإنترنت مثل سجلك الخاص، ومعرفة اتصالات شبكتك ومنع إغلاق إشعارات الجهاز أثناء النوم، وهذه بيانات غير مطلوبة بالنسبة لتطبيق يقوم فقط بالتقاط صورك والتعديل عليها.

وأكد التقرير أن التطبيق يحصل علي الكثير من المعلومات عنك من هاتفك، وأقل استغلال لهذه البيانات هو فى ظهور الإعلانات الكثيرة عند فتح هاتفك، فكيف تظهر تلك الإعلانات عن أشياء تفكر بها؟ بالتأكيد من خلال البيانات المخزنة على التطبيق.

في السياق ذاته، وصف موقع "gadgets 360" الهندى، التطبيق الفيروسى، حيث يستغل بياناتك ويبيعها للمعلنين أو لشركات أخرى وأنت لا تدرى، فيما قال مافيكل برادلى وهو أحد الشركاء فى شركة المحاماة الأمريكية أن أى شخص قام باستخدام التطبيق أو قام بوضع صوره على الإنترنت بجانب اسمه وبعض بياناته هو معرض لاستغلال هذه البيانات الرقمية، كما أنه فى حالة بيع تطبيق face app لأى شركة أخرى فسيتم بيع جميع معلوماتك الشخصية معها.

تابع موقع تحيا مصر علي