عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق متولي: ورش الاحذية بالقاهرة قنابل موقوتة

طارق متولي
طارق متولي



تقدم طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب احاطة موجه الى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، حول خطورة ورش الاحذية بباب الشعرية على السكان بالمباني المحيطة، خاصة بعد تكرار نشوب الحرائق بما يهدد سلامة الجميع.

واوضح ان الازمة بباب الشعرية هي نفس الازمة التي طالما حذرنا منها والمتعلقة بالمناطق التجارية والصناعية المندسة وسط التكتلات السكنية بمنطقة وسط البلد، والتي تعاني من ضعف التأمين ضد الكوارث بما يجعلها بمثابة قنابل موقوتة وسط المواطنين.

واشار متولي الى ان هذه الورش تستخدم مواد مشتعلة مثل «الكولة» في صناعة الأحذية مع استخدام النار كمادة أساسية ايضا، وبالتالي هناك فرصة كبيرة للاشتعال بشكل سريع، مخلفا خسائر في الاممتلكات والارواح.

واضاف ان معظم الورش تقبع في الطابق السفلي لعقارات شبه منهارة وأيله للسقوط في أغلب الأحيان، الشوارع ضيقة للغاية بالكاد تكفي لمرور الأشخاص من حاملي البضائع، وبالتالي فرص الانقاذ في حالة الحرائق ضعيفة، كما ان هذه الورش تتسبب في الإزعاج والمشاكل المستمرة بين السكان والعاملين في هذه الورش.

وطالب النائب بحل تلك الورش مع مراعاة اوضاع العاملين بهذه المهنة وأن تجهز منطقة تكون خاصة بها بعيدا عن الحيز العمراني من أجل سلامة المواطنين أو بالرقابة عليهم وتوفير سبل الحماية في حالة وجود أي حريق يشب من تلك الورش.
تابع موقع تحيا مصر علي