عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سيلفيا نبيل: بدء تنفيذ ربط برنامج الحكومة باستراتيجية 2030 مع وزارة الرى

تحيا مصر

كشفت النائبة سيلفيا نبيل رئيس اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمتابعة تنفيذ استراتيجية 2030 وموازنات البرامج والآداء، تفاصيل الاجتماع المشترك الذي عقد بوزارة الري، للاتفاق حول تنفيذ المرحلة الثانية من موازنة البرامج والأداء، بحضور ممثلي وزارات "المالية والتخطيط والري".

وقالت "سيلفيا" أن الاجتماع شارك فيه الدكتورة هويدا بركات رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة التخطيط، والدكتور جميل حلمي نائب وزيرة التخطيط، ومحمد السبكي وكيل وزارة المالية، ومستشار اللجنة، وممثلي كافة هيئات وزارة الري عدا "السد العالى"، لافته إلى أن الاجتماع يعد بداية لتطبيق المرحلة الثانية من موازنة البرامج والأداء، للبدء في ظبط المستويات المختلفة للبرامج ومؤشرات قياس الأداء وربطها باستراتجية 2030 وبرنامج الحكومة بطريقة منهجية.

وأضافت رئيسة اللجنة الفرعية، أن الهدف يتمثل في الوصول لتصور هيكلي للمستويات المختلفة للبرامج والأنشطة والعميلات التفصيلية، وهو ما تم خلال اجتماع اليوم، والاتفاق أن يقوم ممثلي الهيئات بتعديل البرامج التي تم تسليمها، وتسليم البرامج حسب التصور الهيكلي المتفق عليه إلى اللجنة ووزارتي المالية والتخطيط فى حد اقصى يوم ١ أغسطس القادم للمناقشة.

وأشارت " سيلفيا"، إلى أن الجزء الخاص بالربط الهيكلي بين برنامج الحكومة واستراتيجية 2030 والجهات المسئولة عن تنفيذ كل برنامج سيكون من خلال مصفوفة برامج يتم اعدادها من قبل وزارة التخطيط ليتم الانتهاء منها يوم 4 أغسطس القادم.

واوضحت البرلمانية، أن هذا الاجتماع هو الثاني مع وزارة الري لتطبيق المرحلة الثانية من موازنة البرامج والأداء، موضحة أن تم اختيار وزارة الري لتكون الأولى من قبل وزارتي التخطيط والمالية، وشهد الاجتماع حوار مع هيئة المساحة حول كونها هيئة اقتصادية مفترض أن تحقق ربحا وبالتالي يجب أن تضع خطة تسويق وتطوير للهيئة وأعمالها.

تابع موقع تحيا مصر علي