عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة 27 متهما بـ"التنظيم السري للاتجار في العملة"

تحيا مصر

اجلت محكمة القاهرة الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم جلسات محاكمة 27 متهما، بينهم 25 متهمًا محبوسًا في أكبر قضيىة بالاتجار في العملات الأجنبية بالملايين واليورو والدولار والريال السعودي والدرهم الإماراتي والريال القطري واليوان الصيني والدينار الليبي، إلي 10 اكتوبر لمناقشة شاهد الاثبات.

وضمت النيابه الاحراز كطلب الدفاع ومن المقرر مناقشه شاهد الاثبات الجلسه القادمة، عن ما اورده من لغط بالتحريات ومنها ذكر عنوانين غير حقيقيه للمتهمين وتقديم مايثبت ذلك للمحكمة، واعتماده في التحريات علي الاذن بالتسجيل والذي شمل المتهم الاول والتاني دون باقي المتهمين، وسوف اتقدم بشهاده تثبت انه لم يتم ندب اي محامين في الحضور أثناء التحقيق مع المتهم التاني الامر الذي يبطل التحقيق معه مخالفا نص الماده ١٢٤ اجرات.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قامت بعمل التحريات حول المتهمين وتقنين الإجراءات والقيام بتسجيلات المحادثات التليفونية فيما بينهم وأكدتها تحقيقات النيابة العامة وتم إحالة أوراق القضية إلى محكمة القاهرة الاقتصادية، وتحديد جلسة لنظر القضية.

وتبين من ملف أوراق القضية من أنها تحمل 27 متهما تم احالة 25 منهم محبوسا علي ذمة القضية، وتم تحريز المضبوطات والمبالغ التي تم ضبطها وتبين أن 10 مليون و40 الف و17 الف يورو و396 الف دولار و140 الف ريال سعودي و6الاف درهم اماراتي و 2000 ريال قطري ومبالغ أخري من الجنيه الاسترليني واليوان الصيني والدينار الليبي وأمر النيابة العامة بسرعة ضبط المتهمين وحبسهم علي ذمة القضية.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة من خلال أوراق القضية عن قيام المتهمين بالتعامل بالنقد الاجنبي علي خلاف الشروط والاوضاع المقررة قانونا، وذلك بالتعامل في خارج نطاق السوق المصرفي , وقيامهم بالتعامل في النقد الاجنبي، باجراءات عمليات بيع وشراء بالعملات الاجنبية داخل جمهورية مصر العربية بالمخالفة .
تابع موقع تحيا مصر علي