عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غضب برلماني يهدد عرش وزيرة الصحة.. التردي في القطاع الصحي يدفع النواب للثورة على هالة زايد.. 81 نائبًا ينتظرون دور الانعقاد الخامس لسحب الثقة من الوزيرة.. تأكيدات بفشها في كافة الملفات

مجلس النواب
مجلس النواب

حالة من الغضب سيطرت على نواب البرلمان، بسبب ممارسات وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، لاسيما في ظل تراكم المشكلات بدون وضع أي حلول.

وشن أعضاء المجلس، هجوما حادا على الوزيرة التي لا تعمل إلا بتوجيه من رئيس الجمهورية، كما أنها لا تنفذ كما يجب، وهو ما تم الكشف عنه بشأن إنهاء قوائم الانتظار، فبالرغم من أن التوصيات كانت واضحة بأن العمليات مجانا، إلا أن بعض المستشفيات كانت تقوم بتحصيل رسوم من المرضى.

وأخفقت الوزيرة في عدد من الملفات، ومن بينهما أزمة نقص بعض الأدوية، وعدم قيام التفتيش الصيدلي بدوره على أكمل وجه في القضاء على الأدوية غير المطابقة.

وأعلنت الدكتورة منى الشبراوي، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أنها واصلت جهودها خلال الفترة الأخيرة وأجرت اتصالات واسعة مع مختلف نواب البرلمان، لبحث تننسيق الجهود لسحب الثقة من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بمجرد أن يعود البرلمان لإستئناف جلساته، خلال دور الإنعقاد الخامس المقرر أول أكتوبر المقبل، في ظل التردي الكبير الذي شهده قطاع الصحة في عهدها.

وقالت النائبة منى الشبراوي، في بيان لها،:" أن اتصالاتها خلال الأيام الماضية، أسفرت عن موافقة 81 نائبًا في البرلمان من مختلف الأحزاب السياسية وافقوا على مطلبها بشأن سحب الثقة من الوزيرة والمطالبة بإقالتها، في ظل فشلها في تحقيق أي إنجاز يذكر، لافتة إلى أن إقالة وزيرة الصحة، مطلب شعبي قبل أن تكون مطلب برلماني".

وأكملت: "عام مضى على تولي هالة وايد، حقيبة وزارة الصحة، ومنذ يومها الأول أثارت الأزمات بسبب تصريحاتها غير المدروسة، وخرجت علينا بخطة للنهوض والإرتقاء بأوضاع القطاع الصحي، ونحن من جانبنا وافقنا على منح الثقة، وتعهدنا بمنحها المزيد من الدعم والتأييد، إلا أن حال المستشفيات في عهدها وصل إلى حالة يرثى لها"
تابع موقع تحيا مصر علي