خدمات تحيا مصر

البرلمان يكشر عن أنيابه في أولى دور الانعقاد الخامس.. تهديد صريح للحكومة باستخدام كافة الأدوات الرقابية.. علي عبد العال: لن نسمح للمسئولين تصدير المشكلات للرئيس السيسي



فتح الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، النار على الحكومة، مؤكدا أنه ستكون هناك وقفة شديدة ضد الحكومة، قائلا: لن نترك الشعب ومصالحه بعيدة عن هذه القاعة، ولن نسمح لكل المسئولين التنفيذيين أن يصدروا المشاكل لرئيس الجمهورية وعليهم أن يتحملوا المسئولية وأن يحنوا على الشعب الذي ينتظر منهم كثير.

وشدد علي عبد العال، خلال الجلسة العامة للبرلمان، على ضرورة أن يبادر في تنفيذ كل الأدوات الرقابية، مؤكدا أن التاريخ لن يرحم هذا المجلس إذا ترك التنفيذيين بهذه الصورة.

وأكد أن هذه الجلسة لإعلان اللحمة الوطنية، والوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة المصرية.


دعا الدكتور السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، الحكومة إلى مزيد من التعاون مع البرلمان، من أجل تحسين أوضاع المواطنين، مشيرا إلى أن هيئة مكتب البرلمان سيكون لهم لقاء مع رؤساء اللجان النوعية لبحث سبل التعاون على أكمل وجه مع الحكومة.
جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة الأولى للبرلمان في دور الانعقاد الخامس، قائلا: نأمل أن تشهد الأيام المقبلة تعاون مثمر وبشكل أفضل من أجل الصالح العام.
ووجه خلال كلمته التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة، وشهداء مصر الأبرار.
ووصف الشريف، أن البرلمان الحالي مجلس تاريخي بحق، قائلا: على مدى أدوار الانعقاد الماضية قدم دوره على أكمل وجه.
وجه سليمان وهدان، الوكيل الثاني للبرلمان، التحية لرجال القوات المسلحة والشرطة المصرية على دورهم في حفظ أمن واستقرار البلاد.
وقال: شعب مصر يجدد الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستكمال دوره في بناء مصر الحديثة ومواجهة المخططات الإجرامية التي تحاك ضد مصر للنيل من أمنها واستقرارها.
وأشار إلى أن الشعب المصري أثبت للعالم أنه سندا للدولة رغم كل المؤامرات التي كانت تستهدف هدم الوطن.
وقال: لابد أن يكون دور الانعقاد الخامس انتصارا للشعب وتحقيق مطالبه في الفترة المقبلة.