عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسامة هيكل يكشف خطة عمل لجنة الثقافة والإعلام ويؤكد نتابع تطبيق القوانين

أسامة هيكل رئيس لجنة
أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام

قال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إنه قد مر عام ونصف على إصدار قوانين تنظيم الصحافة والإعلام، ما سيفرض على اللجنة فى الدور الحالى، دراسة الآثار الخاصة بتطبيق هذه القوانين على مدى العام ونصف الماضية، وبحث كيفية تلافى سلبيات التطبيق.

وأشار رئيس اللجنة، فى حديثه عن خطة عمل اللجنة، إلى أنه وفقاً للقوانين المنظمة للهيئات الإعلامية، فإن تلك الهيئات ترسل تقارير للبرلمان عن أدائها فى نهاية كل عام، وهذا الأمر لم يحدث، وأن هيئة المكتب إتفقت على رفع الأمر لرئيس المجلس لمخاطبة الهيئات لموافاتنا بالتقارير الخاصة بأدائها كما تنص القوانين المنظمة لها.

وقال أسامة هيكل، إن اللجنة ستهتم بقطاع الثقافة بشكل كبير، من خلال متابعة دور جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، وإعادة توزيع الموازنات للمهرجانات الثقافية المختلفة، ومتابعة أنشطة قصور الثقافة وتقييم أدائها، والتنسيق مع الأجهزة المختلفة لتفعيل دور المؤسسات الثقافية.

ولفت أسامة هيكل، إلى أن اللجنة تضع فى خطتها كل عام عدد من الزيارات الميدانية، ستضم هذا العام متابعة المتحف الكبير باعتباره يقترب من الافتتاح النهائى، وكذلك بعض الجولات الميدانية فى المحافظات التى تم تأجيلها.
تابع موقع تحيا مصر علي